الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«المصري الديمقراطي» يطعن على نتائج انتخابات دائرة العمرانية

الرئيس نيوز

تقدم الوكيل القانوني للدكتور محمد فؤاد والأستاذ علاء شلتوت، المرشحان باسم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بتظلم مسبب للجنة العامة للانتخابات، وذلك بعد إعلان اللجنة العامة للحصر العددي لأصوات الدائرة السابعة، والتي تشمل قسم العمرانية والطالبية.

وأوضح فريق الدفاع في بيان صحفي: "تبين وجود اختلاف صارخ في البيان الحصري المعلن عن الأرقام الحقيقية التي تم جمعها باللجان الفرعية والمثبته بالمحاضر الرسمية المسلمة للمندوبين داخل اللجان، مع العلم أنه تم سابقا التقدم بتظلمات بشأن توثيق تجاوزات مالية ورشاوي خارج بعض اللجان".

وأضاف البيان: "إعمالا لنص المادة 54 من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية رقم 45لسنة 2014وتعديلاته بالقانون رقم 140 لسنة 2020 وذلك وفقا لتعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية.. فتنص المادة 54 فى فقرتها الرابعة على أن تصدر الهيئة الوطنية للانتخابات قرارها فى التظلمات مسبباً فى موعد أقصاه أربع وعشرين ساعة من تاريخ العرض عليها على أن تراعى التوفيق بين اعتبارات العدالة والمشروعية، وما تفرضه متطلبات النزاهة والحيدة بشأن عمليتى الاقتراع والفرز.. ويتم إخطار المتظلم بقرار الهيئة لتعلن النتيجة النهائية فى الجريدة الرسمية وتنشر فى صحيفتن يوميتين، وكلنا أمل في إعادة الأمور الي نصابها الصحيحة قبل الإعلان الرسمي للنتيجة من الهيئة الوطنية للانتخابات، ومع حفظ كافة الحقوق القانونية لهم".