السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

أطباء "العديسات" للعزل يناشدون وزيرة الصحة بصرف مستحقاتهم

شكوى مستشفى العديسات
شكوى مستشفى العديسات

وجه الدكتور أحمد فتحي أحمد مدير مستشفى " العديسات" بالأقصر التى تحولت إلى إحدى مستشفيات العزل للمصابين بفيروس كورونا، مذكرة إلى وكيل وزارة الصحة بالأقصر، يطالب فيها بصرف مستحقات العاملين المتأخرة أسوة بمستشفيات العزل الأخرى.

وكانت وزارة الصحة قد أصدرت قرار بتخصيص مبلغ مالي مكافأة للعاملين بمستشفيات العزل نظرًا للتضحيات والدور الهام الذي يقومون به بمبلغ نحو 4760 جنيهًا كل 14 يومًا، ولكن هذه المكافأة لم يحصل العاملين بمستشفى العديسات سوى على فترتين فقط.
وأضاف في المذكرة، أن عدد الفترات حتى 22 أغسطس تعد 7 فترات لم يتم صرف إلا فترتين فقط، مناشدًا بحل الأزمة واتخاذ اللازم تجاه  المتسبب في تأخير عدم صرف هذه المستحقات.
وأكد أحد العاملين بالمستشفى، أن الأطباء وجميع فريق العمل يواجهون العديد من المتاعب من أجل راحة المرضى وشفاءهم، مضيفًا أن أبسط حقوقهم الحصول على المكافأة التي حددتها الدولة تقديرا للعاملين في مستشفيات العزل.

وتابع في تصريحات خاصة لـ«الرئيس نيوز»: أن حتى تاريخه تقدر عدد المراحل التي قام العاملين بالعمل فيها 12 مرحلة، تم صرف مكافأة مرحلتين فقط ولم يتم صرف مستحقات 10 مراحل منهم.

وأردف: «عدد العاملين في كل مرحلة يقدر بنحو 45 فردًا»، مضيفًا أن أعلى راتب أساسي يحصل عليه أي عامل في المستشفى لا يتعدى الـ3000 جنيهًا على مستوى الأطباء والتمريض والعاملين والفنيين، مناشدا وزيرة الصحة بمتابعة المشكلة ومحاولة صرف مستحقات العاملين.