الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بعد تصدره تريند تويتر.. ماهو «متحف الدحيح»؟

الرئيس نيوز

تصدر هاشتاج "متحف الدحيح" تريند تويتر، وذلك بعد إذاعة الحلقة الأولي من برنامج "متحف الدحيح" لليوتيوبر أحمد الغندور، على تطبيق شاهد. 

بدأت الحلقة الأولى بمشهد درامي تمثيلي شارك فيه الفنان سامي مغاوري، كضيف شرف، هو ومجموعة كبيرة من الممثلين، مما يعني أن الحلقات القادمة ستشهد ظهور ضيوف شرف آخرين، ضمن مشاهد تمثيلية يشارك فيها الغندور أيضًا، وتعتمد فكرة البرنامج على تقديم الشخصيات البارزة في التاريخ بصورة بسيطة وسهلة، ليجعل من أحداث التاريخ الصعبة، مادة قابلة للتناول بشكل كوميدي، يشجع المتلقى على متابعته، حيث تناولت الحلقة الولى قصة حياة "نابليون بونابارت"، كاشفة عن جوانب جديدة في شخصيته والمعارك التي خاضها.  

يشار إلى أن الغندور له قناة على موقع يوتيوب عام ٢٠١٤، وبدأ بنشر مقاطع فيديو حول تبسيط العلوم بطريقة سهلة وبسيطة وكوميدية، واشتهر باسم الدحيح نسبًة لاسم قناته على اليوتيوب، ثم برنامج متحف الدحيح.

وعلق أحد المغردين على محتوى الحلقة الأولى: "حلقة خرافية، العرض والتقديم حاجة اإبداع، 52 دقيقة تشويق وإنسجام، فعلًا الدحيح شخصية مميزة جدًا"، بينما علق آخر: "متحف الدحيح برنامج جميل جدا.. وتطور كبير جدا في محتوى أحمد الغندور".