الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

الداخلية في الانتخابات.. يد تؤمن وأخرى تساعد المسنين وذووى الهمم (فيديو)

الرئيس نيوز

انتظمت الخدمات الأمنية بمحيط اللجان التى تشهد تصويت المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، حيث دفعت الأجهزة الأمنية تمركزات أمنية بمحيط اللجان لليوم الثانى لتأمين إجراءات تصويت الناخبين وعملية فرز الأصوات، بالاشتراك الشرطة النسائية.

وأكدت وزارة الداخلية مواصلة الجهود واستنفار كافة الطاقات للحفاظ على أمن المواطنين، مشيرة إلى ثقتها فى وعى المواطنين بالجهود التى يبذلها رجال الشرطة لتوفير مناخ آمن لسير العملية الإنتخابية، وأهابت بضرورة الالتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة.

الداخلية تساعد كبار السن 
قدّم رجال الشرطة، اليوم، العديد من المساعدات للمواطنين وكبار السن بمحيط لجان انتخابات مجلس الشيوخ بالقاهرة، وتم تقديم كافة سبل الراحة لهم وتوصيل المواطنين لأماكن الإدلاء بأصواتهم، مع انتظام الخدمات الأمنية

الفيديوهات المزعومة فى الانتخابات
وكشفت الأجهزة الأمنية حقيقة مقطع فيديو تم تداوله على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" زُعم خلاله بتوقف إجراءات التصويت بإحد لجان التصويت فى أوسيم بالجيزة، وبالفحص تبين أن تلك اللجنة تضم 3 لجان فرعية، وأن مشادة كلامية بين 3 من أنصار المرشحين بسبب التزاحم ومناصرة المتواجدين لمرشحيهم، دون التأثير على سير العملية الإنتخابية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة .

وزير الداخلية يؤكد على تأمين المواطنين
ومن جانبه تابع وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، أعمال تأمين الإنتخابات من داخل غرفة العمليات الرئيسية بقطاع الأمن، حيث أطمأن على تنفيذ بنود الخطة الأمنية الموضوعة وتواصل مع عدد من مديرى الأمن على مستوى الجمهورية عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، مشيدا بما لمسه من إنضباط ودقة فى تنفيذ الخطط والإجراءات التأمينية.

ووجه الوزير بضرورة التواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية والمتابعة المستمرة للحالة الأمنية وتذليل كافة العقبات التى قد تواجه الناخبين وبخاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة بما يساهم فى تهيئة الأجواء المناسبة للإدلاء بأصواتهم، مع التعامل الفورى مع المواقف الطارئة.

توجيهات مديرى الأمن بالمحافظات
تفقد مديرو الأمن والقيادات الأمنية بكافة المحافظات القوات المشاركة فى عمليات التأمين، للتأكد من مدى جاهزيتها للاضطلاع بالمهام الموكلة إليها بمنتهى الدقة والانضباط، مع التشديد على أهمية الالتزام بحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة الأمنية، ومراعاة البعد الإنسانى خاصةً مع كبار السن، وذوى الإحتياجات الخاصة.