الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

لمواجهة الموجة الثانية.. إيطاليا تغلق المسارح والسينما حتى 24 نوفمبر

الرئيس نيوز

وقع رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبى كونتى، مرسوما جديدا، اليوم، يفرض إغلاق حمامات السباحة والصالات الرياضية والمسارح ودور السينما اعتبارا من غد الاثنين.

ومن المقرر أن يفرض المرسوم، إغلاق المحال التجارية والحانات والمطاعم في الساعة 8:00 مساء، في محاولة لكبح انتشار عدوى كوفيد-19 التي تزايدت في البلاد.

وبعد ساعات من التفاوض مع الأقاليم التي كانت تسعى لمساعدة أصحاب الحانات والمطاعم، تم التوقيع على هذا المرسوم الجديد الذي سيصبح ساريا من يوم غد وحتى 24 نوفمبر.

ويأتي تشديد إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا، في ظل الزيادة الهائلة في عدد الحالات اليومية التي بلغت هذا السبت 19 ألفا و644 في الساعات الـ24 الأخيرة و151 حالة وفاة.

كما يشير المرسوم الجديد إلى الاستخدام الإلزامي للأقنعة في جميع الأوقات ويوصى بتجنب الزيارات بين الأشخاص الذين لا يعيشون في نفس المنزل.

ومن المقرر أيضا إغلاق صالات الألعاب الرياضية وحمامات السباحة والمنتجعات الصحية، وكذلك المراكز الثقافية والاجتماعية ومراكز الترفيه والكازينوهات والمتنزهات الترفيهية، بينما ستظل الحدائق وملاعب الأطفال مفتوحة.

كما سيتم إغلاق المسارح ودور السينما وقاعات الحفلات الموسيقية وكذلك تلك الموجودة في الهواء الطلق، وسيتم حظر جميع أنواع تنظيم الفعاليات والمؤتمرات ولن يسمح بافتتاح منتجعات التزلج.

ولم تصدر الحكومة قرارا بحظر التنقل بين المناطق، لكنها توصي بشدة جميع الأشخاص بعدم السفر إلى بلد غير محل إقامتهم، إلا في حالات الضرورة القصوى.