الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

5 ضوابط جديدة لنقل أو ندب موظفى الصناديق الخاصة

الرئيس نيوز

قبل أشهر قليلة بدأ العمل بقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تقنين أوضاع الأوضاع الوظيفة للعاملين المثبتين على وظائف شخصية بالفصل المستقل بالباب الأول أجور وتعويضات العاملين والمعروفين بموظفى الصناديق الخاصة أو الحسابات الخاصة.
وأجاز القرار ندب العامل كليًا للقيام مؤقتًا بأعباء وظيفة أخرى من ذات درجة وظيفته أو الدرجة التى تعلوها مباشرة فى وحدة أخرى لمدة لا تجاوز أربع سنوات  فى كل وحدة بناء غلى طلبه، على أن يراعى عند العودة إلى الوحدة الأصلية أن يكون ذلك على وظائفهم الشخصية التى كانوا يشغلونها قبل الندب.
وحدد القرار عددًا من الضوابط والشروط للنقل والندب للعمالة المثبته على الصناديق الخاص، وهى: 
يكون نقل أو ندب العامل إلى وحدة يوجد بها صندوق أو حساب خاص أو وحدة ذات طابع خاص تؤول منه إلى الخزانة العامة للدولة النسبة المقررة بموجب قانون ربط الموازنة العامة للدولة.
أن تتحمل إيرادات الصندوق أو الحساب الخاص أو الوحدة ذات الطابع الخاص بالوحدة المنقول أو المنتدب إليها كافة مستحقات العامل المنقول أو المنتدب، شريطة أن تسمح تلك الإيرادات بذلك دون أن ينتج أية أعباء مالية على الموازنة العامة للدولة.
يتعين أن يكون النقل أو الندب إلى وظيفة شخصية مدرجة بنهاية استمارة موازنة وظائف الوحدة المستقبلة دون أن يترتب على ذلك استحداث وظائف جديدة.
يتعين أن تتقدم الوحدة بمقترح النقل أو الندب إلى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ووزارة المالية بشأن المخاطبين بهذا القرار، مشفوعًا بمذكرة تتضمن كافة المبررات الموضوعية المؤيدة لمقترحها ، ولا يجوز إصدار قرار النقل أو الندب إلا بعد موافقة كل من الجهاز ووزارة المالية.
يكون النقل أو الندب نافذًا اعتبارًا من تاريخ صدور القرار من الوحدة المنقول أو المنتدب منها العامل على أن يحدد فيه الوحدة والوظيفة المنقول أو المنتدب منها وإليها، واسم الصندوق أو الحساب الخاص أو الوحدة ذات الطابع الخاص بكل من الوحدتين المنقول أو المنتدب منها وإليها.