الجمعة 25 يونيو 2021 الموافق 15 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

شريف سامي رئيسا لـ«التجاري الدولي».. ومصادر تكشف تفاصيل المخالفات التى أطاحت بـ«عز العرب»

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 04:48 م
الرئيس نيوز
طباعة

أعلن البنك التجاري الدولي تنحي هشام عز العرب رسميا عن منصبه، وقال البنك في بيان له: اجتمع مجلس إدارة البنك التجاري الدولي (مصر) بجلسة طارئة يوم، الخميس، الموافق 22 أكتوبر 2020 لمناقشة ما ورد إليه من البنك المركزي المصري بكتابه بتاريخ 22 أكتوبر 2020 والمتضمن قرار مجلس إدارة البنك المركزي المصري والذي ينص على: “إعمالًا للبند (ط) من المادة (144) من قانون البنك المركزي المصري والجهاز المصرفي والصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020، قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري بجلسته بتاريخ 20 أكتوبر 2020 تنحية رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي.

وأضاف البنك في بيانه: "في ضوء المسئولية التضامنية لمجلس الإدارة، يؤكد المجلس علي التزامه بإيلاء العناية الواجبة لكافة ما يرد من البنك المركزي المصري من ملاحظات رقابية وأنه سيتم التحقق مما تتضمنته هذه الملاحظات فور وروردها للبنك بالتنسيق مع مراقبي حسابات البنك، واتخاذ ما يلزم وفقًا لما تقضي به التشريعات، والأعراف المصرفية".

وتابع البيان: "هذا وتمت دعوة أعضاء مجلس الإدارة غير التنفيذيين لحضور اجتماع مع السيد محافظ البنك المركزي المصري، أكد خلاله كامل دعمه للبنك ومجلس الإدارة".


وصرح شريف سامي بالإنابة عن مجلس الإدارة  أن البنك التجاري الدولي سيواصل التزامه نحو الاستمرار في ترسيخ مكانة البنك والتأكيد علي تنفيذ الممارسات السليمة والفعالة للحوكمة والعمل علي دعم مبادرات الدولة والاستمرارفي تبني أفضل الممارسات المصرفية المتبعة عالميًّا.

من جانبه أكد  حسين أباظة – المسئول التنفيذي الرئيسي وعضو مجلس الإدارة – على التزام البنك بتقديم أعلي مستوي خدمة للعملاء ودعم خططه الاستثمارية.


وكشف مصدر مصرفي لـ«الرئيس نيوز» ان المخالفات التي يتم الحديث عنها لا تخص هشام عز العرب وإنما أحد كبار الموظفين الذي قام بالاستيلاء على مبالغ كبيرة والهروب بها وهو ما تسبب في الأزمة.

Advertisements
Advertisements
ads
ads