الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كيفية معرفه لجنه الانتخابات مجلس النواب 2020

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين ممن لهم حق التصويت بالانتخابات عن كيفية معرفه اللجنة الانتخابية بانتخابات مجلس النواب 2020، بالتزامن مع اقتراب موعد انعقاد الانتخابات في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، خاصة بعدما أعلنت اللجنة العليا للانتخابات 3 طرق للاستعلام عن عنوان وأرقام اللجان الانتخابية وأرقام الناخبين فى الكشوف، حتى يتمكن من التصويت فى انتخابات مجلس النواب.

وتجرى انتخابات مجلس النواب في 18 محافظة من محافظات المرحلة الأولى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات وهى: الجيزة والفيوم وبني سويف وامنيا وأيضا أسيوط وأيضا الوادي الجديد وأيضا سوهاج وأيضا قنا وأيضا الأقصر وأسوان وأيضا البحر الأحمر والإسكندرية وأيضا البحيرة ومطروح وهى محافظات المرحلة الأولى يومى السبت والأحد الموافقين 24 و25 أكتوبر المقبلين، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومى 23 و24 نوفمبر في الداخل.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، عددا من الخطوات يمكن من خلالها للناخبين الذين سيقومون بالتصويت فى انتخابات مجلس النواب 2020، التعرف والاستعلام عن مقراتهم الانتخابية على مستوى كل محافظات الجمهورية.

 كيفية معرفه اللجنة الانتخابية بانتخابات مجلس النواب 2020

-  تسجيل الدخول عبر رابط الموقع الرسمي للهيئة العليا للانتخابات www.elections.eg، وإدخال رقم بطاقة الرقم القومي المكون من 14 رقم، وسيظهر مكان اللجنة الانتخابية ورقم الناخب في الكشوف.

- إرسال رسالة نصية على رقم 5151 بالرقم القومي للناخب المكون من 14 رقم وسيتم الرد عليها برسالة بها مكان اللجنة الانتخابية ورقم الناخب في اللجنة.

- الاتصال بالخط الساخن 141 وإدخال رقم بطاقة الرقم القومي المكون من 14 رقم وسيتم الرد عليك بمكان اللجنة ورقم الناخب في الكشوف

الجدير بالذكر أن القانون حدد عدد أعضاء مجلس النواب، بعدد 568 عضوًا بالإنتخاب منهم 284 عضوًا وفق النظام الفردى ومثلهم بنظام القائمة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين عدد لا يزيد نسبته عن 5% من أعضاء المجلس.

قد يهمك أيضا:

«غرباء الدوائر».. ظاهرة جديدة بانتخابات النواب 2020