الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التموين" تصدر بيانا بشأن نقص الخبز في الشرقية

الرئيس نيوز

أصدرت وزارة التموين بيانا للرد على الأنباء المتداولة مؤخراً على مواقع السوشيال ميديا حول وجود نقص فى كميات الخبز المدعم، بمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية، وذلك بعد غلق 7 مخابز بها لعدم التزامهم بمواصفات انتاج الخبز المدعم للمواطن وارتكابهم عدد من المخالفات التموينية.

وذكرت الوزارة، اليوم الخميس، أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الشرقية، أكدت أن عدد المخابز المجاورة للمخابز السبع المغلقة يصل إلى 12 مخبز بمسافات متقاربة داخل نطاق هذه القري.

وأشارت المديرية إلى أن هناك توجيهات وتعليمات مباشرة من الدكتور على المصيلحي وزير التموين، بضرورة توافر وصرف الخبز للمواطنين طوال اليوم بشكل طبيعي وكما هو معتاد وذلك من المخابز المجاورة، فضلاً عن الدفع يومياً بكميات كبيرة من الخبز عبر سيارات مشروع المخابز التابعة لمحافظه الشرقيه وذلك بالأماكن التى اغلق فيها المخابز.

واكدت المديرية أن المخابز المغلقة صدر لها قرار بالغلق لمدد تتراوح من 3 إلى 6 أشهر بسبب ارتكابهم مخالفات تموينية سواء فى الوزن أو تجميع بطاقات او تلاعب فى حصص الدقيق.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأن احد أهم أدوار ومهام مديريات التموين هي الرقابة على المخابز وكافة المنشآت التموينية بما يضمن الحفاظ على كافة الحقوق التموينية والدعم المخصص للمواطنين، فضلاً عن ضمان انتظام عملية صرف الخبز للمواطنين يومياً بجودة عالية وبسعر 5 قروش على بطاقة التموين، وبنفس الحصص والكميات المخصصة للمواطنين، مع توقيع عقوبات رادعة تجاه المخالفين والمتلاعبين بهذا الدعم.