الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استعلام عن لجنة الانتخابات بالرقم القومي 2020

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن طريقة الاستعلام عن اللجنة الانتخابية لمجلس النواب 2020، عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن إتاحة خدمة استعلام المواطنين عن مقار اللجان الإلكترونية والتعرف علي قاعدة بيانات الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب 2020، عبر موقعها الإلكتروني.

رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية


فرضت اللجنة العليا للانتخابات، إجراءات احترازية على الناخبين خلال تواجدهم باللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب بجولتيها الأولى والثانية وحتى ظهر النتيجة النهائية لأسماء الفائزين في انتخابات مجلس النواب من التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات الواقية وتعقيم اللجان 3 مرات يوميا.

كما أعلنت الهيئة العليا للانتخابات، عن 3 طرق للاستعلام عن اللجان الانتخابية بجميع المحافظات خلال المرحلتين الأولى والثانية من انتخابات مجلس النواب وهى :- 

1_ الدخول عبر الموقع الإلكتروني الهيئة العليا للانتخابات عبر الرابط التالي من هنا وكتابة الرقم القومي للناخب المكون من 14 رقم وستظهر نافذة بها كافة بيانات الناخب من الاسم رباعي ومكان ورقم لجنته ورقمه في كشوف الناخبين وتاريخ التصويت.

2_ إرسال رسالة نصية من الهاتف المحمول على رقم 5151 بالرقم القومي للناخب وسيتم الرد عليها بنفس الرقم خلال 10 دقائق بمكان ورقم اللجنة الانتخابية.

3_ الاتصال بالخط الساخن 141 وسيتم الرد عليك والاستعلام عن الرقم القومي المكون من 14 رقم لتحديد مكان ورقم اللجنة الانتخابية.

وحسب الجدول الزمني الذي حددته اللجنة العليا لانتخابات مجلس النواب فإن انطلاق الجولة الأولى في الخارج أيام 21 و22 و23 أكتوبر، بينما تجرى الانتخابات في الداخل يومي 24 و25 أكتوبر وجولة الإعادة في الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر وفي الداخل يومي 23 و24 نوفمبر وذلك في 14 محافظة هى: الجيزة وبني سويف والفيوم وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة والوادي الجديد ومطروح والمنيا وسوهاج وقنا وأسيوط والأقصر.