الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بـ«سيارات إغاثة».. المرور ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة تقلبات الطقس

أرشيفية
أرشيفية

استعدت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء  محمود عبدالرازق، مدير الإدارة العامة للمرور، لمواجهة تقلبات الطقس، بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية،  باتخاذ جميع  الإجراءات المرورية وتشغيل سيارات الإغاثة المرورية على كل  الطرق والتواجد المرورى الفعّال لأى طارئ والإخطار مع غرفة عمليات الادارة العامة للمرور رقم الإغاثة المرورية على الطرق السريعة. 

 وقال مصدر أمنى بالإدارة العامة لمرور الجيزة : "إنه تم التنسق مع هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة حركة الرياح أو هطول الأمطار على الطرق، لتجهيز رجال المرور على الطرق لإجراء عمليات غلق أو تحويلات بالطرق لمنع وقوع الحوادث المرورية أو ظهور أى معوقات سواء أعطال أو مصادمات، وتكثيف القوات على الطرق بناء على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية".


الخدمات المرورية

وأضاف المصدر أن إدارة المرور تكثيف تواجد الخدمات على جميع  الطرق ومراقبتها بالكاميرات، والتشديد على القيادة أعلى الطرق بسرعات منخفضة، وناشد المصدر قائدى السيارات بمتابعة التعليمات خصوصا على الطرق السريعة والمناطق المكشوفة وإغلاق نوافذ السيارات، وعدم السير بسرعات عالية.

سيارات الإغاثة

ووفرت الإدارة العامة للمرور، عددًا من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم الإغاثة 01221110000، وتجهيز غرف العمليات لمتابعة الحركة المرورية على مدار الـ 24 ساعة بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية.

 كما نشرت الإدارة العامة للمرور، إرشادات عامة وتعليمات لقائدى المركبات أثناء السير أعلى الطرق والمحاور والميادين، يجب التزام قائدى السيارات بها، حرصا على سلامتهم، للوقاية من أخطار الحوادث المرورية، ومنع وقوع أى ضحايا نتيجة العاصفة الترابية بالطرق.


حركة السيارات

حذرت إدارة المرور قائدى السيارات من عدم استخدام التليفون المحمول لأنه يؤدى إلى فقدان التركيز أثناء القيادة، كما يجب على المواطنين عدم السير أعلى الطرق، وهم تحت تأثير المواد المخدرة، لأنها تتسبب فى وقوع حوادث مروعة تودى بحياة المواطنين.

وشددت إدارة المرور على تجنب تخطى السيارات أثناء السير بالطريق فى الحالات التى يمنع فيها التخطى، وعدم السير بسرعات جنونية، والالتزام بالسرعات المقررة أعلى الطرق، ومنع السير عكس الاتجاه لمنع وقوع الحوادث المرورية، مع تكثيف انتشار سيارات الإغاثة السريعة على جميع الطرق السريعة والرئيسية لمواجهة الأعطال المفاجئة الناجمة، بالإضافة إلى مراقبة الكاميرات لكافة الطرق والإبلاغ عن أى حوادث أو أعطال مرورية.

 

كثافات مرورية بالقاهرة والجيزة

 وشهدت شوارع وميادين القاهرة والجيزة، صباح اليوم، كثافات مرورية متوسطة على أغلب المحاور والميادين، وسط انتشار رجال المرور لمتابعة الحالة الأمنية، وظهرت كثافات مرورية متوسطة أعلى مناطق الكونيسة باتجاه المنيب، وأعلى مناطق دار السلام باتجاه الأوتوستراد، وكذلك الأمر بمناطق السلام باتجاه طريق الإسماعيلية الصحراوي.

كما شهد محور 26 يوليو كثافات مرورية مرتفعة أعلى مناطق المنصورية بالاتجاهين، ويشهد طريق الإسماعيلية الصحراوي كثافات مرورية متوسطة في القادم من الطريق الدائري حتى جسر السويس والعكس، وتظهر كثافات مرورية مرتفعة على طريق السويس الصحراوي بمناطق الكارتة بالاتجاهين، واستقرت الحركة المرورية على طريق الإسكندرية الصحراوي، والكريمات الصحراوي الشرقي، ومحور روض الفرج، وشبرا - بنها الحر، والواحات، وبلبيس الصحراوي، والدائري الإقليمي، وكذلك بطريق الكورنيش بمناطق البحر الأعظم وشارع النيل السياحي والعجوزة، بينما تشهد مناطق إمبابة بطئا في حركة السير.