الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

فيديو| الفنية العسكرية: تحالف مصري لإطلاق قمرين صناعيين بدعم القوات المسلحة

الرئيس نيوز

قال اللواء دكتور أسامة محمد كمال، مدير الكلية الفنية العسكرية، إنّ الكلية الفنية العسكرية تشهد تطوير خطة المناهج التعليمية الخاصة بالكلية بصفة دورية كل 5 سنوات، لإضافة التكنولوجيا الحديثة المطلوبة، إضافة إلى التقدم العلمي في مجال الهندسة.

وأضاف كمال، خلال لقائه مع كاميرا برنامج "الآن"، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أنّ كل هذا يضاف بالنسبة للمناهج التعليمية للطلبة وبالتالي يتعلم الطالب كل ما هو حديث سواء من الناحية الهندسية أو العسكرية، لتخريج ضابط مهندس قادر على التعامل مع التكنولوجيات الحرجة والدقيقة الخاصة بمنظومات التسليح داخل القوات المسلحة، دعما لمنظومة الكفاءة القتالية بالقوات المسلحة.






وتابع أنّه في العام 2017 اتجهنا للفضاء والأقمار الصناعية وافتتحنا أول قسم من نوعه في مصر، وهو "تكنولوجيا هندسة الفضاء"، ليكون الخريج قادرا على التعامل مع تكنولوجيا الأقمار الصناعية والفضاء.

وأشار إلى أنّنا اشتركنا في تحالف عالمي "الحزام والطريق" وسط أكثر من 50 دولة ومعهد بحثي علمي، لأنشطة الفضاء والطيران على مستوي العالم، وفازت الكلية الفنية العسكرية عام 2018 بأفضل عضو مشارك وفعال في المنتدي، إضافة إلى أننا في طريقنا لإنشاء تحالف مصري لتصنيع وإطلاق أول قمرين صناعيين صغيرين CubeSat، و MicroSat بدعم كامل من القيادة العامة للقوات المسلحة وبالاشتراك مع وزارة التعليم العالي والاتصالات.