الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

نتنياهو: التعاون مع الإمارات يشمل إلغاء التأشيرات بين البلدين

الرئيس نيوز

رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم، بزيارة أول وفد حكومي إماراتي إلى إسرائيل، كاشفاً عن اعتزام الجانبين التوقيع على اتفاقيات خلال الزيارة.

وقال نتنياهو في كلمة ألقاها مع وصول الوفد الإماراتي، أن الاتفاقيات ستصنع الأفضل للشعوب، مشيرا إلى آفاق التعاون الواسعة، بعدما أبرم البلدان معاهدة سلام، في سبتمبر الماضي.

وأكد أنه سيكون ثمة تعاون مع الإمارات في عدد من المجالات منها: "الاستثمار حتى ننشئ بيئة اقتصادية تفيد كل المواطنين ورواد الأعمال وهم كثر في دولة الإمارات وإسرائيل"، مضيفاً أن الجانبين سيتعاونان في التكنولوجيا والصناعة من أجل خدمة الصحة والبيئة.

وكشف رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن التعاون سيشمل مجال الطيران والإعفاء من التأشيرات، قائلاً: "سيتم فتح الأجواء بين الإمارات وإسرائيل وإلغاء التأشيرات بين البلدين".

ووصل أول وفد حكومي من الإمارات، إلى إسرائيل، اليوم، لبحث التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة والتكنولوجيا، وضم الوفد، وزير الدولة للشؤون المالية حميد الطاير، ووزير الاقتصاد عبيد بن طوق، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية عمر غباش.

وتعد الزيارة هي الأولى لوفد إماراتي إلى إسرائيل، بعد توقيع معاهدة السلام، التي أبرمت الشهر الماضي بين البلدين، وسيوقع الجانبان أربع اتفاقيات في قطاعات اقتصادية مختلفة.