الخميس 22 أكتوبر 2020 الموافق 05 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

هل لازال زعيم القاعدة حي؟.. تغريدة ترامب عن «بن لادن» تثير الجدل

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 06:45 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

علق ماهر فرغلي؛ الخبير بشئون الجماعات الإرهابية؛ على إعادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة تشير إلى أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن لازال على قيد الحياة.

وقال فرغلي في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "هناك أكثر من رواية بخصوص مقتل زعيم تنظيم القاعدة؛ الأولى رواية الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والتي أشار فيها إلى أن بن لادن قتل وألقيت جثته في البحر".

وأضاف: "الرواية الثانية هي رواية تنظيم القاعدة والتي تشير إلى أن بن لادن فجر نفسه في القوات الأمريكية التي هاجمته وتفتت جثته ولذلك قال الأمريكيين أنهم ألقوها في البحر".

وتابع: "الرواية الثالثة وهي لمؤرخ تنظيم القاعدة مصطفى حامد؛ وقد أشار إلى أن بن لادن لم يقتل خلال الهجوم على منزله في باكستان ولكن تم تخديره ونقله إلى مكان غير معلوم".

وواصل فرغلي: "أعتقد أن الولايات المتحدة أخفت بن لادن بشكل ما حتى يمنحوا الفرصة للتنظيم الجديد في الصعود دوليا ومصطفى حامد مؤرخ القاعدة يعتقد أن التنظيم انتهى".

يذكر أن روبرت أونيل، وهو عضو وحدة "سيل تيم 6"، الفريق الذي قتل أسامة بن لادن قد سخر من تغريدة الرئيس الأمريكي حول بن لادن.

وقال أونيل لقناة "سي أن أن" الأمريكية: "هل يعقل أننا قتلنا أسامة بن جونسون؟ الكثير من الأشخاص سيصدقون ترامب بشكل مباشر، ويمكن أن يصل الأمر إلى نقطة يكون فيها الأمر أكثر من مجرد خطر سياسي".

الكلمات المفتاحية

Advertisements
ads
ads
ads
ads