الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 الموافق 03 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال

الحشد الشعبي في العراق يتهم «داعش» بارتكاب «مجزرة» الفرحاتية

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 06:25 م
الرئيس نيوز
طباعة
اتهم اللواء 41 في الحشد الشعبي العراقي، اليوم الأحد، تنظيم "داعش" بـ"مجزرة" الفرحاتية التي أعدم فيها ثمانية مدينيين مساء أمس السبت في محافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وقال مسؤول العمليات في اللواء 41 قاسم الكريطي في بيان صحفي، إن "إحدى نقاط الحشد الشعبي في قضاء بلد تعرضت قبل يومين لهجوم ومحاصرة من قبل تنظيم داعش مما أدى الى استشهاد أحد المقاتلين وجرح 3 آخرين، قبل أن تقع الجريمة المروعة في الفرحاتية".

وأضاف، أن "الإرهابيين وبعد تنفيذ هجومهم انسحبوا باتجاه الأهالي واقتادوا مجموعة مواطنين بينهم أفراد في الحشد العشائري متعاونين مع القوات الأمنية والحشد الشعبي".

وتابع الكريطي: "ليست هذه المرة الأولى التي يستخدم فيها الإرهابيون التصفية الجسدية للمدنيين فقد شهدت ناحية يثرب عدة عمليات مشابهة تم تثبيت دعاوى قضائية ضد عناصر التنظيم".

وأشار إلى أن "تنظيم داعش تعمد ارتكاب هذه الجريمة لخلق ثغرة بين الحشد وتهديد السلم المجتمعي الذي تحقق بثمرة الدماء والتضحيات، لكن العمل مستمر لكشف الحقيقة بصورة كاملة من خلال لجنة التحقيق المشكلة من قبل القائد العام للقوات المسلحة".

وأعلنت قيادة شرطة محافظة صلاح الدين في العراق، أمس السبت، العثور على 8 جثث تعود لمواطنين من ناحية الفرحاتية تم اختطافهم من قبل قوة مسلحة مجهولة الهوية.  

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads