الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

فيبي فوزي بعد فوزها بوكالة الشيوخ: تقدير جديد للمرأة في عهد السيسي

الرئيس نيوز

وجهت وكيل مجلس الشيوخ فيبي فوزي الشكر لزملاها على ثقتهم الغالية، قائلة: اليوم حدث يشكل سابقة بذاتها تحمل العديد من المعايير والدلالات الإيجابية، فوزي بالمنصب هو انتصار للمرأة المصرية ونقلة نوعية في مسيرتها، وتأكيدا على جدارة المرأة، ولايسعني إلا في هذا الجلل، أن أشكر فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي هيأ المناخ الملائم بدعمه ومساندته".

جاء ذلك عقب انتخابة بمنصب وكيل أول مجلس الشيوخ، وتابعت عضو مجلس الشيوخ: التحية موصولة لزملائي اللذين شرفوني بهذا التكليف، وفوزي بالمنصب دليل على ما تستطيع المرأة أن تنجزه إذا ما أتيحت لها الفرصة، والعمل في المجلس الجديد سيتضمن مشاركة لجميع الأحزاب، وحزب الشعب الجمهوري يحصل على أحد موقعي الوكالة، وهو أمر إيجابي.

وفاز كل من المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد،والنائبة فيبي فوزي جرجس، عن حزب الشعب الجمهوري، بمنصب وكلي  مجلس الشيوخ، بعد فوز المستشار عبد الوهاب عبد الرازق بمنصب الرئاسة.

جاء ذلك وفق إعلان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، حيث شارك فى التصويت 294 صوت، مع وجود 13صوت باطل، و281صوت صحيح، حيث حصل المستشار بهاء أبوشقة علي 255صوت، والنائبة فيبي فوزي، جرجس، علي 199صوتا،وأحمد عبدالمحسن 48صوتا، وراندا محمد مصطفي علي 60 صوتا، ليكون الفائز لكل من أبو شقة وفيبي فوزي.