الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اعرف لجنتك.. مواعيد انتخابات مجلس النواب 2020

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن كيفية معرفة اللجنة الانتخابية لمجلس النواب 2020، حيث تتيح الهيئة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الإلكتروني، خدمة استعلام المواطنين عن مقار اللجان الإلكترونية والتعرف علي قاعدة بيانات الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب 2020.

وأوضحت الهيئة، خطوات الاستعلام عن اللجان الانتخابية للناخبين وأرقام التصويت فى انتخابات مجلس النواب 2020 على مستوى كل محافظات الجمهورية خلال المرحلتين الأولى والثانية للانتخابات.

اعرف اللجنة الانتخابية برقمك القومي


الطريقة الأولى: تتمثل في الدخول لموقع الهيئة واتباع خطوات سهلة وبسيطة للاستعلام عن لجنته على الرابط الإلكترونى الهيئة الوطنية للانتخابات التالي من هنا .

وبعد تسجيل الدخول يتم كتابة الرقم القومى المكون من 14 رقما فى المكان المخصص له، وستظهر كل بيانات الناخب والتي تتمثل في "مكان لجنتك الانتخابية والمحافظة التى تنتمى إليها والقسم التابع له والعنوان ورقم اللجنة الفرعية ورقمك في الكشوف الانتخابية وتاريخ التصويت والدائرة الفردية ودائرة القائمة".

الطريقة الثانية: تتيح الهيئة الوطنية للانتخابات خدمة التحقق من الوجود بقاعدة بيانات الناخبين، كما تتيح تباعا التحقق من بيانات اللجنة الانتخابية من خلال الرسائل القصيرة على الهاتف المحمول من جميع الشبكات على الرقم الموحد 5151، على أن تتضمن الرسالة الرقم القومي للناخب المكون من 14 رقمًا.

الطريقة الثالثة: تتمثل في معرفة لجنتك الانتخابية الاتصال بمركز اتصال دليل 141، أو بأقسام/ مراكز الشرطة.

وكان المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلن بدء الاقتراع في انتخابات مجلس النواب في الخارج، أيام الأربعاء والخميس والجمعة 21 و22 و23 أكتوبر المقبل، بينما تجرى في الداخل يومي السبت والأحد 24 و25 أكتوبر، على أن تعلن النتيجة الخاصة بالمرحلة الأولى في موعد أقصاه 1 نوفمبر 2020.

مواعيد انتخابات مجلس النواب 2020


وأوضحت الهيئة، أنّ محافظات المرحلة الأولى ستكون، الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.

بينما محافظات المرحلة الثانية، هي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء. 

وتجري الإعادة بالنسبة للمرحلة الأولى للمصريين بالخارج أيام السبت والأحد والاثنين الموافقين 21 و22 و23 نوفمبر 2020، وتجري الإعادة للمرحلة الأولى للمصريين بالداخل أيام الاثنين والثلاثاء 23 و24 نوفمبر 2020، وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية للمرحلة في موعد أقصاه 30 نوفمبر المقبل.  

تابع أيضاً:


وأضاف رئيس الهيئة، أنّ المرحلة الثانية من الانتخابات للمصريين في الخارج، تجرى أيام الأربعاء والخميس والجمعة، الموافقين 4 و5 و6 نوفمبر 2020، وتجري الانتخابات المرحلة الثانية في الداخل 7 و8 نوفمبر 2020، وتعلن النتيجة بالنسبة للمرحلة الثانية وتنشر في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه يوم الأحد 15 نوفمبر، وتجري الإعادة بالمرحلة الثانية من الانتخابات لمن في الخارج أيام 5 و6 و7 ديسمبر، وتجرى الإعادة في الداخل للمرحلة الثانية أيام 7 و8 ديسمبر، وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية وتنشر بالجريدة الرسمية في موعد أقصاه يوم الاثنين الموافق 14 ديسمبر 2020.