الإثنين 19 أكتوبر 2020 الموافق 02 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال

ما سبب الهجوم على أسامة هيكل؟ (القصة الكاملة)

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 01:14 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أثارت تصريحات أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام حالة من الغضب لدى عدد من رؤساء تحرير الصحف ووسائل الإعلام المصرية التي اعتبرت تصريحاته تقليلا من جهودها في دعم الدولة.

الأزمة بدأت حين أشار الوزير أسامة هيكل إلى أن الأعمار أقل من 35 سنة، ويمثلوا حوالي 60 أو 65 % من المجتمع، لا يقرؤن الصحف ولا يشاهدون التلفزيون، وبالتالي من المهم التفكير في نمط حياة هذه الفئات.

 وسائل الإعلام تهاجم هيكل

واعتبرت عدد من وسائل الإعلام المصرية تصريحات هيكل انتقاصا من جهودها حيث أشارت الإعلامية ريهام السهلي خلال برنامج "المواجهة" على قناة "إكسترا نيوز" إلى أن تصريحات الوزير وجدت انتقادات من المواطنين العاديين.

ومن جهته دعا طارق سعدة نقيب الإعلاميين إلى اجتماع عاجل للنقابة لبحث تصريحات الوزير واصفا إحصائياته عن الإعلام بغير الدقيقة.

الإعلامي وائل الإبراشي أيضا أكد خلال برنامج "التاسعة" المذاع على قناة "مصر الأولى" أن كافة العاملين في وسائل الإعلام غاضبون من تصريحات الوزير أسامة هيكل.

وأضاف الإبراشي أن التصريحات تعمل على نشر روح الإحباط واليأس بين العاملين واصفا الأمر بأنه يثير الكثير من علامات الاستفهام.

ومن ناحيته علق الإعلامي الدكتور محمد الباز؛ على تصريحات الوزير أسامة هيكل، لافتا إلى أن المواقع الالكترونية في مصر لها صفحات على مواقع التواصل تضم ملايين المصريين وهو دليل على أن لها عدد كبير من المتابعين.


ads
ads
ads
ads
ads