الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كيفية الحصول على شقق محدودي الدخل المقدمة من وزارة الإسكان

الرئيس نيوز

كشف عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، عن آليات وكيفية الحصول على شقق محدودي الدخل المقدمة من وزارة الإسكان، وخاصة بعدما أعلن مجلس الوزراء أنه سيتم طرح ما يقرب من 252 ألف وحدة ضمن الإسكان الاجتماعي والمتوسط.

طرق الحصول على شقق محدودي الدخل من الإسكان


وأضاف خطاب، أنه تم تسهيل عمليات التقديم لتكون إلكترونية بشكل كامل على موقع وزارة الإسكان، ومن المقرر أن يتم نشر إعلانات تخص تفاصيل هذه الوحدات بعد موافقة مجلس الوزراء.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن هناك شروط محددة للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي، منها أن يكون السن بين 21 و50 سنة، ويكون المتقدم لا يملك وحدة سكنية وكذلك الزوجة، لافتا إلى ان كراسات الشروط يوجد بها كافة التفاصيل الخاصة بالشروط وأسلوب الحجز.

وذكر أنه سيتم طرح أول دفعة 100 ألف وحدة، في مدن: "بدر، حدائق العاصمة، حدائق أكتوبر، أكتوبر الجديدة، العبور الجديدة، السادات، سوهاج الجديدة، أسوان الجديدة، المنيا الجديدة، قنا الجديدة، والعاشر من رمضان"، موضحاً أن الوحدات المتاحة ستكون بمساحات 75 و90 متراً على ألا يزيد دخل المتقدمين على 6 آلاف جنيه.


تابع أيضاً:


ومن جانبها، قالت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه يجب شراء كراسة الشروط المُتضمنة استمارة حجز الوحدة السكنية، من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.