الخميس 29 أكتوبر 2020 الموافق 12 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«العام الدراسي الجديد» يتصدر تويتر.. ومغردون: «شكرًا للأمهات»

السبت 17/أكتوبر/2020 - 01:38 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة

تصدر هاشتاج «العام الدراسي الجديد» تريند تويتر، بعدما بدأ عدد من المغردين فى توجيه رسالة للأمهات، بخصوص عودة الدراسة، حيث قال أحد المغردين:«شكرًا لكل أم تعبت ولسه هتتعب علشان تخلى ولادها أحسن ناس فى الدنيا»، بينما قال آخر:«كل عام وكل معلمين ومعلمات مصر بخير وفى أحسن حال والطلاب وأولياء أمورهم بخير وعام دراسي سعيد على الجميع».

وأشاد مغردون آخرون بطريقة «الشطرنج» التى طبقت فى أول يوم دراسة، لعمل مسافات آمنة بين الطلاب، خوفًا من انتشار فيروس كورونا.

وفى دولة عمان قام عدد من أولياء الامور بمناشدة وزارة التربية والتعليم، بتدشين مبادرة لجعل العام الدراسي الجديد «عام بلا رسوب»، وذلك للصفوف الابتدائية والإعدادية، بالإضافة إلى عمل دراسة عن المتغيرات التى تحدث عن الدراسة بلا رسوب.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نشرت صورًا لأول يوم في العام الدراسي الجديد، حيث التزم الطلاب بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة، مشيرة لضرورة اتباع مسافات الآمان بين الطلاب، نظرا لانتشار فيروس كورونا.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة وضعت خطة لاستمرار عملية التعلم في ظل انتشار فيروس كورونا، عن طريق العمل على تقليل الكثافة، بإعادة توزيع الحصص، وتعدد مصادر التعلم من دون التأثير على المحتوى الأكاديمي، المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

 

وأضاف شوقي، أنه تم توزيع أجهزة حرارية على المدارس لقياس درجات حرارة الطلاب يوميًا، فضلاً عن توفير أماكن عزل داخل المدارس، في حالة شعور أحد الطلاب بالإعياء، على أن يتم التنسيق في ذلك الأمر مع وزارة الصحة.

 

 

 

 

ads
Advertisements
ads
ads
ads