الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جد الطالب ضحية النزاع على قطعة أرض: ولد وحيد على 3 بنات (صور)

المجنى عليه
المجنى عليه

لقى طالب بالصف الأول الثانوى يدعى عمر الكومى مصرعه على يد مسجل خطر وآخرين بسبب خلافات على قطعة أرض زراعية بقرية كفر حكيم بمركز كرداسة شمال محافظة الجيزة، على يد مسجل خطر و7 أخرين، بعد أن أطلقوا عليه الرصاص بسبب دفاعه عن أرض والده بكرداسة.   

يوم الواقعة
"الرئيس نيوز" انتقل إلى قرية كفر حكيم بكرداسة، والتقى أسرة الطالب، وقال خالد الكومى عم القتيل: "إنه فى يوم الواقعة حضر مستأجر الأرض من والد الضحية وشقيقه ومعه عدة أشخاص فى محاولة منهم للاستيلاء على الأرض عن طريق وضع اليد". 

وأضاف أنه توجه بصحبة المجنى عليه وعدد من أفراد الأسرة "فوجئنا بإطلاق نار علينا بشكل عشوائى أسفر عن إصابة المجنى عليه بطلقة فى الرأس تسببت بوفاته فى الحال، مشيرا إلى أن "مستأجر الأرض" كان لا يدفع الإيجار.
 
وذكر أن هذه الأرض مسجلة في الشهر العقار باسم والد الضحية المتوفي منذ عدة سنوات، وكان بين المستأجر المتهم ووالد المجني عليه عقد إيجار سنوي.

الولد الوحيد لأمه وأبيه
 
وطالب جد المجني عليه بالقصاص العاجل وتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين وحتى يكونوا عبرة لصوص سرقة الأرضي الزراعية بوضع اليد في كرداسة، مؤكدا أن "عمرو الكومي" الضحية 15 عاما، ي وحيدا على 3 بنات وكان هو رجل أسرته بعد أن توفى والدة منذ عدة سنوات وترك لهم هذه الأرض. 

وتابع أنه لايوجد أي خلافات سابقة بين عائلة الضحية والمتهمين حتى يقتلوه وعلق قائلا: "قتلوا ابننا غدراً دون رحمة هو لسه في عز شبابه ربنا ينتقم منهم جميعا"

تحقيقات النيابة 
وذكرت تحقيقات النيابة أن مستأجر الأرض استعان بعدد من أعوانه، وأطلقوا النيران في الهواء لإرهاب أسرة الضحية، فأصاب طلق نارى من بندقية آلية المجني عليه مما أسفر عن وفاته في الحال.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 متهمين في الواقعة، والسلاح الناري المستخدم فيها، وجدد قاضى المعارضات بمحكمة شمال الجيزة حبس المتهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ واتهامهم بقتل طالب ضحية النزاع على قطعة أرض ملك والده المتوفى بعد إطلاق النار عليه وتصويب رصاصة في رأسة بمنطقة كرداسة بالجيزة.