الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 الموافق 10 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

سبب طرد الأميرة ديانا لمربية ويليام وهاري

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 04:30 م
الرئيس نيوز
طباعة
كانت أميرة ويلز الراحلة الأميرة ديانا أمًا رائعة، وسلطت مجلة Marie Claire الضوء على قرار الأميرة ديانا بطرد مربية الطفولة المحبوبة للأمير ويليام والأمير هاري، كانت المربية تُدعى "باربرا  بارنز"، وجاء القرار بسبب اعتقاد الأميرة الراحلة بأن بارنز أصبح "متسلطة للغاية" على الأميرين.

وقالت المجلة أن بارنز مُنعت من توديع ويليام وهاري أو الاتصال بهما بعد طردها. هذا وفقًا للمؤرخ الملكي روبرت لاسي.

في السيرة الذاتية الجديدة Battle of Brothers، يروي المؤرخ الملكي روبرت لاسي تجربة صعبة من الطفولة المبكرة للأمير وليام والأمير هاري، وبقصد لاسي، واقعة طرد الأميرة ديانا لمربية الأميرين المحبوبة، وكتب لاسي في سيرته الملكية: "فيما يتعلق بالولدين، فإن بارنز اختفت في الهواء".

كتب المؤرخ أنه عندما تم تعيين بارنز، "تدخلت بحزم لتأكيد السيطرة"، فيما قال أحد موظفي قصر كنسينجتون في لندن: "كانت باربرا تمارس القبضة الحديدية على الأميرين.. وحولت وظيفتها إلى مملكتها".

 وأصبحت بارنز، التي أطلق عليها ويليام وهاري "بابا"، "أمًا بديلة" بالنسبة لهما حيث أمضيا وقتًا متزايدًا في رعايتها، حيث علمتهما المربية "المشي والتحدث والقراءة".

ونشرت المجلة صورة للأمير وليام  بينما كان طفلاً حين كان يغادر جناح ليندو، في مستشفى سانت ماري ممسكًا بيد مربيته باربرا بارنز بعد زيارة والدته ديانا، أميرة ويلز، بعد ولادة شقيقه، الأمير هاري، في بادينجتون، لندن، إنجلترا، ويعود تاريخ الصورة إلى 16 سبتمبر 1984، كان هاري قد ولد في اليوم السابق من التقاط هذه الصورة.

الكلمات المفتاحية

ads
Advertisements
ads
ads
ads