السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل القضاء على بؤرة إجرامية بحوزة عناصرها أسلحة ومخدرات بالدقهلية

الرئيس نيوز


فى واحدة من أقوى الضربات الأمنية وبعد ساعات من تبادل لإطلاق النيران نجح قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، فى القضاء على بؤرة إجرامية شديدة الخطورة بالدقهلية وعثر بحوزتهم على أسلحة وكمية من المخدرات.


وتم رصد بؤرة إجرامية شديدة الخطورة بمزرعة دواجن مهجورة بالزراعات المتاخمة لقرية المواجد دائرة مركز المنزلة مكونة من 9 عناصر من بينهم سيدتين، 4 منهم هاربين من تنفيذ أحكام "الأول بالسجن 35 سنة والثاني بالسجن 17 سنة وشهرين  والثالث بالسجن 8 سنوات وإحديى السيدتين  بالسجن 5 سنوات - في قضايا مخدرات وسرقة بالإكراه وشروع في قتل ومقامة السلطات".

وعقب جمع المعلومات والتى أكدتها تحريات مفتشى قطاع الأمن العام تم إعداد مأمورية برئاسة القطاع وبمشاركة قيادات ومفتشى القطاع وضباط إدارة البحث الجنائى بأمن الدقهلية وقطاع الأمن المركزى تم استهدافهم.

ولدى وصول القوات إلى مكان اختبائهم واستشعار المتهمين بالقوات بادروا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاهها فبادلتهم بالمثل لإحكام السيطرة عليهم حرصاً على حياة المواطنين.

وأسفر التعامل عن مصرع 6 عناصرشديدة الخطورة 3 عناصر أحدهم مصاب بأعيرة نارية متفرقة وضُبط(5 بنادق آلية - بندقية خرطوش - طبنجة 9 مم - 4 فرد خرطوش - 520 طلقة آلية 7,62 × 39 - 25 خزينة آلية 20 كجم بانجو–50جم هيروين –20 شريط تامول-20 ألف جنيه14 هاتف محمول- 3 دراجات نارية بدون لوحات معدنية ).

وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وجاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية وتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بمواجهة البؤر الإجرامية والعناصر الخطرة وشديدة الخطورة خاصة التي تقوم بأعمال البلطجة وترويع المواطنين والإتجار بالمواد المخدرة.