الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حملة لمقاطعة المنتجات التركية في السعودية.. ومغردون لأردوغان: «الأيام بيننا»

الرئيس نيوز

تصدر هاشتاج "الحملة الشعبية لمقاطعة المنتجات التركية" تريند تويتر وهو هاشتاج أطلقه السعوديون ردا على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أوردوغان، وماهجمته القيادة السعودية.

قال ابراهيم السليمان مغرد سعودي :" مقاطعتك ومقاطعتي ومقاطعة الجميع للمنتجات التركية ماهو الا تسجيل موقف شعبي وطني يرفض ما تتعرض له بلداننا العربية من تدخلات اردوغانية سافرة "، بينما قال مغرد سعودي أخر :" ‏كل عدو لوطني .. عدو لنا جميعاً، ‏لذالك لا تساهم في زيادة ورفعه اقتصاد من يكيد ويضمر الشر لبلادك.. الحرب حربنا وسننتصر".

وأضاف مغرد سعودي :" بأي عقلٍ يفكر ⁧‫أردوغان‬⁩ ؟! يضحك على المغفلين يومياً بعنترياته الهزلية ويهاجم قيادتنا ورموزها ويتوقع منّا أن لا نتخذ موقفاً شعبياً ضده و ضد التعامل التجاري معه .. ثق تماماً أن ⁧‫الشعب السعودي‬⁩ سيحرص تمام الحرص على أن يدعم ⁧‫الحملة الشعبية لمقاطعة تركيا‬⁩ قولاً وعملاً والأيام بيننا".

وكان رئيس مجلس الغرف التجارية في السعودية، عجلان العجلان، دعا قبل أيام، إلى لمقاطعة المنتجات التركية، على ما ذكرت وكالة "رويترز".

وكتب العجلان، وهو رجل أعمال على حسابه الموثق بموقع "تويتر": "المقاطعة لكل ماهو تركي، سواء على مستوى الاستيراد أو الاستثمار أو السياحة، هي مسؤولية كل سعودي "التاجر والمستهلك" رداً على استمرار العداء من الحكومة التركية على قيادتنا وبلدنا ومواطنينا".

وعاد العجلان، الأربعاء، إلى "تويتر"، مغردا: أقولها بكل تأكيد ووضوح: "لا استثمار، لا استيراد، لا سياحة".
وتابع:"نحن كمواطنين ورجال أعمال لن يكون لنا أي تعامل مع كل ماهو تركي. حتى الشركات التركية العاملة بالمملكة أدعو الى عدم التعامل معها، وهذا أقل رد لنا ضد استمرار العداء والأساءة التركية الى قيادتنا وبلدنا".

وتسارع الحديث في السعودية خلال الفترة الأخيرة عن خيار مقاطعة بضائع تركيا والامتناع عن زيارتها للسياحة والاستثمار فيها، وإن كان الحديث لم يأخذ الصفة الرسمية.