الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

«لا للتصالح».. تقرير يرصد سجل جرائم الإخوان في مصر على «القاهرة والناس»

الرئيس نيوز

أعدت قناة القاهرة والناس تقرير عن سجل تنظيم الإخوان الإرهابية خلال السنوات الماضية ومحاولاته التي لا تتوقف على اسقاط الدولة المصرية، وتضمن التقرير مقاطع من عمليات ارهابية نفذها التنظيم في مصر والمحافظات وسيناء، وربط التقرير بين سجل اجرام الجماعات الإرهابية وكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة التي عبر فيها عن موقفه بوضوح من التصالح مع التنظيمات والدول المعادية لمصر.

واستعانت "القاهرة والناس" بجزء من كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة بالندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة، وهو يقول: "أزاي اتصالح مع اللي عايز يهد بلادي ويؤذي شعبي وولادي، ولو اختلف اختلاف عادى ماشى، إنما عشان تخش وتدمر وتقتل وتضيع ملايين اصالحك ازاى؟!".

وقال للجماعات الارهابية : "شعب مصر هان عليك الاطفال والسيدات والكبار في السن! ومستعد تشردهم وتخليهم لاجئين ولو انت مشيت قلت لأجل خاطر الناس في مصر بلاش هقول ضمير ودينك وانسانيتك موجودة أنما انت لا عندك ضمير ولا انسانية ولا دين وعايز تضيع 100 مليون عشان تصل لمكان تعمل به دولة".

وربطت قناة القاهرة والناس، في تقريرها، بين تصريحات الرئيس السيسي والأوضاع التي آلات إليها الكثير من الدول العربية في المنطقة من الاقتتال وتحول شعوبها إلى لاجئين في دول أوروبا، وذلك لتذكير المصريين بمخطط الإخوان لإسقاط الدولة المصرية.