الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 الموافق 03 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال

أسباب انتخاب هالة زايد لرئاسة اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية

الإثنين 12/أكتوبر/2020 - 09:46 م
الرئيس نيوز
آية عبد الرؤوف
طباعة
أشاد سامي المشد، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، بانتخاب الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بالإجماع لرئاسة الدورة 67 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط، وتشريفها للمنصب لما قدمته خلال فترة توليها كرسول سلام للدول مثل سفرها إلى الصين ومساندتهم.

وقال المشد في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز"، أن انتخاب الدكتورة هالة زايد أقل تقدير لمجهوداتها خاصة خلال ترأسها مهام الجيش الأبيض والتعامل باحترافية خلال أزمة كورونا.

وأشار، إلى ما ساهمت فيه وزيرة الصحة خلال فترة انعقاد مجلس النواب من افتتاح لأول مراحل التأمين الصحي الشامل، هيئة الشراء الموحد وهيئة الدواء، مؤكدا أن الوزارة تبذل مجهود شاق منذ توليها.

وفي نفس السياق، قال حسني حافظ، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن مصر تستعيد مكانتها وستظل رائدة بفضل قيادتها الحكيمة، مؤكدا أن هذا دليل قاطع على أن الدولة تسير بشكل صحيح في التعامل مع المنظومة الصحية، بالإضافة إلى تقدم مصر في البحث العلمي والتغلب على العديد من الأمراض والفيروسات.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز"، أن تعامل مصر في أزمة كورونا كان احترافيا من مضاعفة العنايات المركزة وفتح المستشفيات والإجراءات الاحترازية والتوعية المتواصلة.

جدير بالذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ترأست صباح اليوم الإثنين، اجتماع الدورة ٦٧ للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، وذلك بعد انتخابها بالإجماع من قبل اللجنة رئيسًا للدورة التي تعقد إلكترونيًا لأول مرة عبر الإنترنت على مدار يومين بمشاركة وزراء الصحة وممثلون رفيعو المستوى من 22 دولة لإقليم شرق المتوسط، لمناقشة بعض القضايا الصحية خاصة جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بمقر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بمصر.
ads
ads
ads
ads
ads