الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خطة محكمة لتأمين انتخابات النواب.. ومصدر أمنى: الوزارة توفر مناخ آمن للمواطنين

أرشيفية
أرشيفية

أعدت وزارة الداخلية، خطة تأمين انتخابات مجلس النواب 2020، تضمنت التصدى الحازم والحاسم لأية صورة من صور الخروج عن القانون، والعمل على تذليل جميع العقبات التي قد تواجه الناخبين بما يساهم في تهيئة الأجواء المناسبة.

وقال مصدر أمنى لـ"الرئيس نيوز" إن الوزارة اتخذت كافة الترتيبات والإجراءات المرتبطة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإنتخابات والأجهزة المعنية بالدولة في تنظيم أعمال تأمين انتخابات مجلس النواب 2020 على مستوى الجمهورية، وتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم، انطلاقا من مسئوليتها الوطنية تجاه الشعب المصرى، وأضاف المصدر بأن وزارة الداخلية أكدت على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنين بأجواء الانتخابات.

وأشار المصدر إلى أنه تم  الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان وكل الطرق والمحاور المؤدية لها، وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية، فضلًا عن تشديد إجراءات تأمين المنشآت المهمة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع، وتجهيزها بالعناصر المدربة على التعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام. 

وشملت الخطة مديريات الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بكل المحافظات على القوات المشاركة فى عمليات التأمين، والتأكيد عليهم بضرورة التحلى باليقظة التامة، والالتزام بآداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة الأمنية، بالإضافة مراعاة البعد الإنسانى خصوصا  كبار السن، وذوى الإحتياجات الخاصة.

ويغلق باب الدعاية الانتخابية في محافظات المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والتي تضم 14 محافظة، في 18 أكتوبر الحالي، فيما تبدأ لمرشحي المرحلة الثانية في 19 أكتوبر حتى 1 نوفمبر المقبل.

وينطلق الاقتراع في انتخابات مجلس النواب بالخارج، أيام الأربعاء والخميس والجمعة 21 و22 و23 أكتوبر الحالي، بينما تجرى في الداخل يومي السبت والأحد 24 و25 أكتوبر، على أن تعلن نتيجة المرحلة الأولى في موعد أقصاه 1 نوفمبر 2020.