الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«مش ببيع الوهم».. الرئيس السيسي يوجه عدة رسائل للمواطنين والمسئولين

الرئيس نيوز

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة الوعى بكل المؤامرات التى تهدف للنيل من استقرار الدولة، مشددا على أن التحدى هو صلابة واستقرار الدولة بالوعى الحقيقي لشعبها.

رسائل السيسي للمصريين اليوم


وقال الرئيس السيسى خلال كلمته فى الندوة التثقيفية الـ 32 للقوات المسلحة: "فى البداية خالص، اتكملت معكم هل قلت لكم أوهام؟  قلتلكم أن فيه تحديات وقادرون على النجاح، وقلتكم واحنا بنبنى ونعمر ومش رايحين نحارب ونخرب وعاوزين نصلح للناس وربنا هيساعدنا، أنا مش ببيع الوهم ولا بضحك على الناس، مهم أن الرأى العام ينبه للحرب، والحرب اللى بتم إدارتها ضدك، ومحدش هيقدر يهزمنا أبدا بحرب من بره". 


وجه الرئيس السيسي ، حديثه للمواطنين، قائلا:"أوعوا تفتكروا إنى أوعدكم بالكذب والخداع وسنتقدم للأمام.. ولكن نتقدم للأمام بالجهد والعمل والفكر"، وجه حديثه للمسئولين، قائلاً:"حافظوا على استقرار الدولة سنتقدم للأمام وستنمو وتكبر".


وشدد الرئيس السيسي على أن الحفاظ على الدولة واستقرارها هو القضية الأهم فى مصر، موضحا أن جوهر الدولة المصر ية هو الحفاظ على الدولة واستقرارها وليس الحفاظ على النظام، قائلا:"علموا أبناءكم ذلك وعلموا جنودكم فى وحدات الجيش ذلك".

وأكد الرئيس السيسي ، أن تكاتف الشعب ووحدته هو الضمانة الرئيسية لمواجهة التحديات، مشيرا إلى أن  الدولة تقوم بالبناء والتعمير، والإصلاح من أجل المواطنين، مؤكدًا أنه يثق في المولى سبحانه وتعالي والشعب في النجاح.

يهمك أيضاً:



وأشار الرئيس السيسي إلى أن الشعب استطاع الصمود بعد نكسة 67، واستطاع عبور أزمته والنجاح وتحقيق الانتصار في أكتوبر 73، مبينًا أن الوعي ضرورة والحفاظ على الدولة المصرية وليس النظام، ولفت إلى التجاوز الذي تم في كل القطاعات، في عام 2011، والسرقات التي تمت في قطاعات مثل السكك الحديدية، مشددًا على صمود واستقرار الدولة، وأن حروب الجيل الرابع والخامس مستمرة معنا.


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن عدم الإنفاق وتوفير مطالب المواطنين سوف يتم تصويره على أنه فساد فى إدارة الدولة على عكس الحقيقة، مضيفا : "التحديات الموجودة داخل مصر كبيرة..  احنا بنواجه تحديات قادرين على أننا نتغلب عليها.. ونشتغل ونبذل جهد ونستحمل من خلال الاستقرار والعمل".

وأضاف: "الدكتور مصطفى بيتكلم على الموازنة وعجزها.. وأنا هتكلم على هل الموازنة بغض النظر على عجزها على تحقيق أمال الناس؟.. ومثال بسيط للناس.. لو دخلك ألفين جنيه ومصاريفك ألفين و500 جنيه يبقى العجز عندك 500 جنيه.. بس أنت عاوز 5 آلاف.. وبالتالى الدولة عليها الإنفاق.. والدولة عاوزه كام؟ ومصر عدد سكنها 100 مليون.. وتراكم عدم الصرف على مدار 15 سنة يترتب عليه تحديات خطيرة فى كافة المجالات فى التعليم والصحة وغيرها".

وأكد السيسى، أنه لا يمكن قبول التدمير والإيذاء للدولة باعتباره الحل، قائلا: "الكلام ده قولتله وفيه تسجيلات وأنا وزير للدفاع.. التوعية مهمة بحجم التحديات داخل الدولة المصرية.. والناس لها آمال وأحلام.. والدولة قد تكون غير قادرة على تحقيقها".