الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«نواجه نوعا جديدا من الحروب».. السيسي: لا يمكن هزيمة مصر بحرب من الخارج

الرئيس نيوز

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أن خبرة مصر التاريخية مع الحروب والأزمات تتطلب الوعى بضرورة الحفاظ على الدولة، مشددا على الحروب المباشرة كانت تستخدم في الماضى لإسقاط الدولة وهزيمتها وعرقلة تقدمها، ولكن الآن هناك أجيال جديدة للحروب تتعامل مع قضايانا وتحدياتنا، ويعاد تصديرها للرأى العام في مصر، لتحويل الرأى العام لأداة لتدمير للدولة.

وسلط الرئيس خلال مداختله في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة المسلحة الـ 32 الضوء على الأزمات التى مرت على مصر منذ الأربعينيات وحتى الآن، قائلا:"علينا الحفاظ على بلادنا خصوصا أننا أمام تحديات ونوع جديد من الحروب".

وأضاف الرئيس: "القضية الموجودة اللى قلقان منها ودايما بأكد عليها هي الحفاظ على بلدنا .. كتير من رجال السياسة والمثفقفين في اعقاب 2011 قعدت معاهم واتكلمت معاهم.. القضية مكنتش قضية تغيير، قد ما هي قضية فهم حقيقى لحجم التحديات التى تواجه الدولة".

أكد الرئيس السيسي، إن كل دول العالم تواجه تحديات، وتكاتف الشعب مع القيادة يساعد على تجاوزها، مشددا على ضرورة الجد والعمل رغم التحديات وعلينا مجابهة الواقع، قائلا:" نحن نبنى ونعمر لا نُحارب ونخرب"، مشددا على أنه لا يمكن هزيمة مصر بحرب من الخارج.

جاء ذلك خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ32، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان، "أكتوبر ٧٣.. رمز البقاء والنماء "،التي تأتي تزامنًا مع الاحتفالات بمرور ٤٧ عامًا على انتصارات أكتوبر بحضور قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة.