الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ضبط متهم بالاستيلاء على 2 مليون جنيه من مواطنين في الإسكندرية

متهم بالاحتيال في
متهم بالاحتيال في الإسكندرية- صورة أرشيفية

ألقى ضباط مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة في الإسكندرية، القبض على شخص "له معلومات جنائية"، لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبلغ 2 مليون جنيه؛ بقصد توظيفها لهم في مجال تجارة مستحضرات التجميل.

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء سامي عبد الرازق غنيم، إخطارًا من ضباط مباحث الأموال العامة، يفيد ورود بلاغًا من 4 أشخاص، بقيام شخص بتلقي مبالغ مالية منهم، بقصد توظيفها واستثمارها لهم، مقابل حصولهم على أرباح شهرية من قيمة رأس المال، إلا أنه توقف عن السداد، ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها.

وبفحص البلاغ، وإجراء التحريات، تبين قيام، شخص، عاطل، مقيم في نطاق دائرة قسم شرطة ثانٍ العامرية، بممارسة نشاطًا واسع النطاق في مجال النصب والإحتيال على المواطنين، والإستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة مستحضرات التجميل والحصول من الشاكين على مبالغ ماليه مختلفة بلغ إجماليها 2 مليون جنيه.

ووفقا لبيان أمني، اليوم، فإنه وعقب تقنين الإجراءات، تم القبض عليه، وبمواجهته أقر بإرتكابه للواقعة، فتم تحرير محضرا بها، وأُخطرت النيابة الغامة لتباشر التحقيق.