الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«عموميات الكهرباء» تربك حسابات الجميع.. ومصادر: سيتم استحداث منصب جديد

الرئيس نيوز

  

يترقب جميع العاملين بالكهرباء، خاصة رؤساء شركات التوزيع التسعة، نتيجة انعقاد الجمعيات العمومية، التى انتهت أمس، حيث أربكت حسابات الجميع.


وتعد الجمعيات العمومية بمثابة الاختبار الحقيقي لآداء الشركاتومدى نجاح وفشل كل رئيس شركة، فى تحقيق سياسات الوزارة فى تنفيذ المشروعات والخطط المستهدفة.


وقال مصدر مسئول بالشركة القابضة للكهرباء أن النتائج الأولية لاجتماع الجمعية العمومية تشير إلى اعتماد معظم ميزانية الشركات.


وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"الرئيس نيوز" أنه من المتوقع  إجراء حركة تغييرات جديدة بين قيادات الكهرباء، عقب انتهاء اجتماعات الجمعيات العمومية، كما أرسل مكتب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الأسماء المرشحة لتولي المناصب القيادية الجديدة، حيث تم ترشيح 8 قيادات لاختيار اثنين منهم لرئاسة شركتين من شركات القابضة للكهرباء. 


وأضاف أن هناك دراسة تجرى حاليا بوزارة الكهرباء لاستحداث منصب مساعد لوزير الكهرباء، إعمالًا لقرار رئيس مجلس الوزراء المتعلق بإعطاء أحقية لكل وزير في اختيار مساعدين ومعاونين له، عن طريق التعاقد، أو الندب الكلى، أو الإعارة، لمدة سنة قابلة للتجديد.


وتوقع المصدر أن يكون هذا الاختيار وقع بين الشباب، لاتاحة الفرصة لهم وضخ  دماء جديدة في الوزارة، مع الاستعانة أيضا بخبرات في أماكن مختلفة، مثل رئاسة بعض الشركات.