الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل خطة الداخلية لتأمين المدراس والجامعات في العام الدراسي الجديد

أرشيفية
أرشيفية

تتأهب وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية لتنفيذ خطة تأمين العام الدراسى المقرر انطلاقه 17 أكتوبر الجاري، حيث تركزت على تسيير الحركة المرروية  بمحيط المدارس، وشن حملات أمنية على مرفق المترو ومواقف النقل العام والتصدى لجميع الظواهر السلبية والإجرامية.

وبحسب مصدر أمنى لــ "الرئيس نيوز" فإن الأجهزة الأمنية على مستوى مديريات الأمن بالمحافظات أنهت اجتماعاتها التى تناولت التنسيق المشترك بين الخدمات، بالإضافة إلى انتشار رجال المرور فى الميادين العامة بالمحافظات لتسيير الحركة ورفع أى أعطال وفك الزحام والكثافات.

كما استعدت قوات الحماية المدنية فى كل الأفرع والنقاط الرئيسية، حيث تتواجد سيارة أمام مجمع المدراس فى كل مدينة مع تواجد عناصر من الشرطة النسائية للمشاركة فى عمليات التأمين.

حقائب هدية لطلاب المناطق الأكثر احتياجًا

وفى السياق ذاته، أطلقت وزارة الداخلية مبادرة لإهداء حقائب مدرسية بمشتملاتها للطلاب بالمناطق الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية.

واضطلع قطاع المشروعات والتنمية بوزارة الداخلية من خلال «منظومة أمان» فى تجهيز شنط مدرسية تحتوى على المستلزمات والأدوات المدرسية لإهدائها لطلبة المدارس بالمناطق الأكثر احتياجا ودور الأيتام، وذوى القدرات الخاصة، على مستوى الجمهورية خلال الأسبوع الأول من أكتوبر الحالى.

 مبادرة كلنا واحد 

وتواصل الداخلية المرحلة الـ14 من مبادرة «كلنا واحد» توفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بجميع محافظات الجمهورية استقبال المواطنين، فى إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود أجهزة الدولة برفع الأعباء عن كاهل المواطنين ووفقا لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة لتفعيل تلك المبادرات انطلاقا من دورها المجتمعى فى بناء جسور الثقة مع المواطنين مع قرب العام الدراسى الجديد.

واتخذت الوزارة بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن بالمحافظات إجراءاتها لإطلاق المرحلة الرابعة عشرة من المبادرة التى انطلقت فى 17 سبتمبر الماضى والمقرر أن تستمر لمدة شهر، حيث تم عقد عدة لقاءات مع بعض أصحاب فروع كبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية، وممثلى فروع الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية وبعض منتجى ومصنعى الزى المدرسى وأصحاب المكتبات الكبرى، لتوفير جميع المتطلبات المدرسية من «زى مدرسى ــ أدوات مدرسية» بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتجاوز 30%.