الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

علي قاسم بعد أول مشاركة في فيلم العالمي: «هكررها تاني»

الرئيس نيوز

عبر الفنان علي قاسم عن سعادته بمشاركته في الفيلم العالمي infidel، أول تجربة عالمية، مؤكدا أنه حلم كان يسعى له منذ عام ٢٠١٨، وأن مثل هذه الفرص لا تأتي صدفة، بل يجب الاجتهاد للوصول إليها.

وقال قاسم في تصريحات خاصة إنه كان يتواصل مع الكثيرين محاولًا تحقيق حلمه، وعندما جاءت الفرصة أخبره أحدهم بأن فريق عمل الفيلم يبحثون في الأردن عن فنان يؤدي الدور ولم يوفقوا بعد، فسافر وتقدم لاختبار التمثيل، ونجح فيه، لافتا إلى أنه لم يتخيل أن يحصل عليه، خاصة أن الدور لشخص يكبره بـ 20 سنة، إلا أنه كان متحمس لمجرد خوض أمتحان لعمل أجنبي لفهم كيف تسير الأمور معهم.

وكشف قاسم تفاصيل الدور الذي يؤديه، موضحا أنه يؤدي دور شخص إيراني، يتحدث في الأساس باللغة الإنجليزية، والقليل من الفارسي، ولا يتحدث باللغة العربية، مشيرًا إلى أن مشاركته في العمل أضافت له الكثير من الخبرات، حيث كونت التجربة لديه معرفة عن الفرق بين السوق المحلية والعالمية.

وأضاف: "تحقق من واقع التجربة كيف يتم التصوير العالمي، حيث كنت اسمع الكثير من المبالغات حول عمل الأجانب لكني اكتشف أن ذلك ليس صحيح، بل يوجد بعض الأشياء التي كانت تغضبني في محيط التصوير المحلي، إلا انني وجدتها  مشكلة عالمية في المهنة كلها، على سبيل المثال مهما كان هناك نظام فهناك لحظة ارتجال بين المخرج والفنان أثناء التصوير".

وأشار قاسم إلى أن ما يميزهم مستوى الإنتاج فهناك فرق كبير بينهم وبين الإنتاج في مصر، بالإضافة إلى التنظيم الشديد، مؤكدا أنه سيسعى لتكرار التجربة بشكل دائم، فأهم خطوة في تجربة فيلم infidel، أنها خطوة أولى له بأن يكون لديه عمل خارج مصر، وأنه أجرى اختبار تمثيل عالمي، وذلك مهم جدًا لأي فنان.

وأوضح أنه يحب فكرة اختبار التمثيل لأنه الأساس في تسكين الأدوار في العالم كله، ما عدا في مصر، لا يحب أغلب الممثلين فيها إجراء تلك الاختبارات، وذلك تصور خاطىء فالممثل دائمًا لديه جوانب لم تظهر للبعض ولا تظهر إلا بمثل هذه الاختبارات.

واستطرد: "اتمنى أن تصبح تلك الخطوة بداية الكثير من التجارب خارج مصر"، مشيرا إلى أنه لابد من بذل مجهود مضاعف للحصول على الأدوار العالمية عما يتم بذله في الوطن العربي، نافيًا فكرة تفرغه للأدوار العالمية لأن مصر بها الكثير من التجاوب التي تستحق المشاركة فيها.