الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد العمل فى السجل المدنى 2020

مواعيد العمل فى السجل
مواعيد العمل فى السجل المدنى 2020

يبحث العديد من المواطنين في جمهورية مصر العربية، عن مواعيد العمل فى السجل المدنى 2020، خاصة عقب انتشار فيروس كورونا المستجد وتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالحد من التجمات وتحول الخدمات بها إلكترونيا، للتيسير على المواطنين.

وشهد السجل المدني وقطاع الأحوال المدنية خلال الفترة الماضية تطويرا ملحوظا من خلال افتتاح عدد من المقرارات الجديدة وتزويده بالتكنولوجيا الرقمية لصالح العمل الأمني بما يوفر الوقت والجهد والعناء على المواطنين.

وأتاحت الأحوال المدنية، بعض الخدمات عن طريق مركز الكول سنتر من خلال الاتصال التليفوني على أرقام "16582 – 90070999 – 24004400"، ويتم توصيل الخدمة المطلوبة للمواطن بمحل إقامته من خلال البريد.

مواعيد العمل فى السجل المدنى 2020

وتبدأ مواعيد عمل بالسجل المدني من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة الثالثة عصرا طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة.

شروط دخول السجل المدني:
تشترط وزارة الداخلية، على المواطنين المترددين على السجل اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وضرورة ارتداء الكمامات الطبية والالتزام بالمسافات التي تصل لمترين؛ لمنع انتشار العدوى.

خدمات السجل المدني:
يقدم السجل المدني، عدد من الخدمات أهمها إصدار بطاقات الرقم القومي وتجديدها، واستخراج وثائق "الميلاد، الوفاة، الزواج، الطلاق، القيد العائلى".

وتتطلب هذه الخدمات عددا من المستندات أهمها:-

- استمارة الحصول على بطاقة الرقم القومي (سواء العادية 45 جنيهًا، المستعجلة 120 جنيهًا، الـ VIP 170 جنيهًا).
- وثيقة الزواج أو البطاقة العائلية بالنسبة للزوجات فقط.
- اعتماد المهنة من النقابة المختصة لأصحاب المهن النقابية.
- بطاقة تحقيق شخصية جواز سفر لاثبات شخصية المواطن.
- صورة شهادة ميلاد إلكترونية (ضوئية)

وتأتي أهمية السجل المدني بأنه يتضمن قائمة بالبيانات الأساسية لجميع المواطنين من: "الاسم، الجنس، الجنسية، العمر، الحالة الاجتماعية، والعنوان"، ويكون هذا السجل لدى الحكومة، وهو عادة ما يكون إجباريًا ويطلب من المواطنين التبليغ عن أي تغيير في هذه البيانات لدى الجهات المسئولة.