الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

السفير الأمريكي في ليبيا يكشف تفاصيل لقائه بـ«عباس كامل»: أجرينا حوارا مثمرا بالقاهرة

الرئيس نيوز

قال سفير واشنطن لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند إنه وسفير واشنطن في القاهرة، چوناثان كوهين، أجريا مشاورات مثمرة مع الوزير عباس كامل، مدير المخابرات العامة المصرية حول كيفية دعم منتدى الحوار السياسي الليبي وتهدئة حقيقية في ليبيا.

وأشاد وكيل وزارة الخارجية الأمريكية، ديفيد هيل بجهود الأمم المتحدة والجهود الليبية لاستئناف منتدى الحوار السياسي الليبي الذي يهدف إلى رسم الطريق إلى الانتخابات الوطنية.

وشددت السفارة الأمريكية لدى ليبيا عبر حسابها تويتر على أن "الولايات المتحدة ستواصل إشراك أصحاب العلاقة من جميع أطراف النزاع – داخليًا وخارجيًا – لوقف القتال والتوصل إلى اتفاق سلام في ليبيا".

كان الوزير عباس كامل، مدير جهاز المخابرات العامة المصرية، التقى أمس الاثنين، السفير الأمريكى فى ليبيا والسفير الأمريكى فى القاهرة، وشهد اللقاء بحث آخر مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، وكيفية دعم الفرقاء الليبيين ‏للخروج من الأزمة الراهنة والمضى قدما فى الإسراع بالحل السياسى، وتوحيد المؤسسات، ‏وإعادة تصدير النفط وتوزيع عائداته بشكل عادل، فضلا عن الجهود المصرية المستمرة تجاه حل الأزمة الليبية، وآخرها اجتماعات الغردقة التى جرت نهاية الشهر الماضى برعاية الأمم المتحدة.