الخميس 29 أكتوبر 2020 الموافق 12 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

للعمل المجلس الأعلى للإعلام يهنئ القوات المسلحة بذكرى أكتوبر.. ويحدد 5 أهداف

الأحد 04/أكتوبر/2020 - 05:12 م
الرئيس نيوز
إخاء شعراوي
طباعة


 يهنئ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة والقوات المسلحة، والشعب المصري العظيم بالذكرى 47 لحرب أكتوبر المجيدة.

 وأكد المجلس الأعلى للإعلام أن الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيدة هذا العام، يجيء في ظروف استثنائية؛ تستدعي تسليط الأضواء على أهم إنجازات الحرب، وهي التحام الشعب وراء قواته المسلحة، ليس لاسترداد سيناء فقط، ولكن لرفض الهزيمة بكل أشكالها وصورها، وإحياء روح التحدي والعزيمة والإصرار ومواجهة الصعاب والتحديات.

 موضحًا أن إبداع العقول المصرية أهم الأسلحة؛ للتغلب على التفوق النسبي للعدو الإسرائيلي في الأسلحة والعتاد، وإيجاد حلول مصرية عبقرية قلبت الموازين لصالح مصر.

وحدد الأعلى للإعلام 5 أهداف للعمل على تحقيقها خلال الفترة المقبلة.. وهي: 

- تسليط الأضواء على رفض الهزيمة كأهم دروس الحرب.

- إحياء روح إبداع الشباب المصري التي تغلبت على التفوق الإسرائيلي.

- تعظيم معاني وحدة المصريين كأهم أسلحة النصر.

- إنتاج مزيد من الأعمال الفنية التي تحيي البطولات في نفوس الشباب.

الرد على الشائعات بالحقائق والمعلومات ودحض الأكاذيب.

وأشار المجلس لأهمية ربط  الانتصار العظيم بأجيال الشباب الذين صنعوا الانتصار، وتوريثهم المعاني النبيلة والقيم الأصيلة التي تحلى بها المصريين وقت الأزمة الكبرى، موضحًا ضرورة  إيقاظ دروس حرب أكتوبر في النفوس والعقول والقلوب، والإيمان الكامل بأن شبابنا تواق لمزيد من الأعمال الفنية العظيمة التي تذكرهم بأمجاد آبائهم وأجدادهم وعيد إحياء القوى الناعمة المصرية، التي رفعت القيم المصرية وعظمت دورها ومكانتها.

 ودعا المجلس إلى فتح المتاحف والأماكن التي تحوي ذكريات الحرب مجاناً للشباب والزيارات، ليكون يوم السادس من أكتوبر عيداً مصرياً أصيلاً وأن تعزف الموسيقات العسكرية في الميادين والشوارع، والاحتفاء بعائلات الشهداء الذين زادوا بأرواحهم ودمائهم دفاعاً عن الوطن ضد إسرائيل والإرهاب.

وأكد على أن انتصار أكتوبر مناسبة قوية للرد على شائعات الجهات المعادية بالحقائق والمعلومات، ونشرها على نطاق واسع لإسكات الأصوات الشاردة.

 

 

 

الكلمات المفتاحية

ads
Advertisements
ads
ads
ads