الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

5 قواعد.. التعليم تكشف إجراءات التعامل مع المدارس عند ظهور حالات كورونا

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدد من الإجراءات والقواعد المنظمة لغلق المنشآت التعليمية والمدارس كإجراء وقائي للتعامل مع فيروس كورونا في حال ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا بالمدارس، في إطار الاستعدادات النهائية لوزارة التربية والتعليم لبداية العام الدراسي الجديد 2020-2021.

وأوضحت الوزارة في منشور لها أرسلته لمديريات التعليم بالمحافظات عدد من الضوابط والقواعد الوقائية لسير العملية التعلمية، بالتزامن مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، وهى كالتالي:

-   غلق الفصل.. في حال ظهور أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل خلال أسبوعين، حيث يتم غلق الفصل لمدة 28 يومًا تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق وتتخذ القرار كل من الإدارة التعليمية والإدارة الصحية.

- غلق مدرسة.. يتم غلق المدرسة عند غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، يعد ذلك مؤشرًا على زيادة معدل انتقال المرض بالمدرسة، لذا يتم غلق المدرسة لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التعليم.

- غلق مجمع مدارس.. يتم بعد غلق مدرسة في مجمع مدارس، ثم حدوث مؤشر غلق فصل (بند1) بأي من المدارس في ذات المجمع وخلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملًا لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم.

- غلق مدارس قرية أو مدينة.. بقرار من المحافظة عند فرض الحجر الصحي على إحدى القرى أو المدن ويمتد الغلق حتى نهاية فترة الحجر الصحي المقرر.

- غلق مدارس محافظة.. تبعًا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي قد يتم اتخاذ قرارًا بغلق مدارس أحد المحافظات لمدة لا تقل عن 28 يومًا وقد تمتد وفقًا لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذا القرار بواسطة ديوان المحافظة.

وتطبق الإجراءات على جميع أنواع المدارس الحكومية والخاصة والدولية وغيرها، وتتم عملية تطهير للفصل أو المنشأة، وتتم عملية متابعة المخالطين بواسطة الإدارة الصحية.