الإثنين 19 أكتوبر 2020 الموافق 02 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال

خاص|7% من الأجر الوظيفي..المالية توحد حافز التميز العلمي للعاملين فى الحكومة

الخميس 01/أكتوبر/2020 - 10:10 ص
الرئيس نيوز
اسلام عبد الرسول
طباعة

أعدت وزارة المالية  دليلها الرقابي الأول لتوحيد الإجراءات المالية بين كافة الجهات الحكومية لضبط الإنفاق العام واحداث منظومة اصلاح هيكلى على الأداء الحكومي .

وكشف التقرير – الذي حصل الرئيس نيوز- على نسخة منه عن توحيد الحوافز التي تقوم الجهات الحكومية بصرفها لموظفيها عملا على ضبط الانفاق العام والمساواة بين موظفي الجهات الحكومية.

وفيما يخص حافز التميز العلمي الذي تقوم الجهات الحكومية بصرفه للموظفين فقد أصدرت وزارة المالية تحديدا دقيقا له وهو يمثل قيمة ما يُمنح كحافز للموظف الذى يحصل على مؤهل أعلى أثناء الخدمة، أو للموظف الذى يحصل على دبلومة مدتها سنتان دراسيتان على الأقل، أو على درجة الماجستير أو ما يعادلها، أو دبلومتين من دبلومات الدراسات العليا مدة كل منهما سنة دراسية على الاقل، كما يُمنح الموظف حافز تميز آخر إذا حصل على درجة الدكتوراة أو ما يعادلها.

-يُمنح الحافز بنسبة 7 %من الاجر الوظيفي أو الفئات المالية التالية الموضحة بالجدول التالي أيهما أكبر:

- من يحصل على مؤهل متوسط أو فوق المتوسط. 25 جنيه شهريًا.

- من يحصل على مؤهل عال 51 جنيه شهريًا.

- من يحصل على دبلومة مدتها سنتان دراسيتان على الاقل 75 جنيه شهريًا.

- من يحصل على درجة الماجستير أو ما يعادلها ، أو دبلومتين من دبلومات الدراسات العليا مدة كل منهما سنة دراسية على الاقل 110جنيها .

- من يحصل على درجة الدكتوراة أو ما يعادلها. 211 جنيه شهريًا.

-يُستحق الحافز اعتبارا من تاريخ اعتماد السلطة المختصة بالنسبة لشاغلي الوظائف القيادية ووظائف ومن تاريخ اعتماد محضر لجنة الموارد البشرية بالنسبة لشاغلي باقي الوظائف.

- لا يجوز منح هذا الحافز أكثر من مرة عن ذات المستوى العلمي.

ads
ads
ads
ads
ads