الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد مولد النبى 2020

الرئيس نيوز

يحتفل المسلمون في مصر وجميع أنحاء العالم، منذ بداية شهر ربيع الأول وحتى آخره بعيد مولد النبي والذي من المقرر أن يوافق يوم الخميس الموافق 12 ربيع الأول 1442 هـ، وميلاديا يوم 29 أكتوبر 2020م.

تعرف على موعد المولد النبوي الشريف 1442


وتأتي الاحتفالات بين المسلمين بمولد سيد الخلق أجمعين بالأناشيد الدينية والحلقات الإنشادية والمديح والاجتماع للذكر والصيام والقيام وغير ذلك، كما يحتفل به أيضا بطقوس مختلفة في العصر الحديث وهو شراء الحلوى وتوزيعها على الأطفال وإقامة شوادار خاصة بذلك، وأيضًا بعضهم يقيم إنشادات ومدح الرسول بأجمل الأناشيد الدينية المعروفة والحديثة والقديمة ولكل دولة عربية طقوسها الخاصة بالاحتفال بالرسول.

والاحتفال بذكرى مولد سيد الكونين وخاتم الأنبياء والمرسلين نبي الرحمة وغوث الأمة سيدنا محمد ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ من أفضل الأعمال وأعظم القربات، لأنها تعبير عن الفرح والحب للنبي، ومحبة النبي أصل من أصول الإيمان، وقد صح عنه أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال: «لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين» رواه البخاري.

الجدير بالذكر أن رئاسة الوزراء تصدر عقب تحديد اللجان الشرعية نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الأول، قرارها بشأن موعد إجازة المولد النبوي الشريف للعام الحالي.

تابع أيضاً:


وتحدد رئاسة الوزراء يوم الإجازة للقطاع العام والمدارس والبنوك، وتضمن قرارها العاملين بالقطاع الخاص على أن يتم السماح بتشغيلهم هذا اليوم في حالة الحاجة لذلك وبأجر إضافي.

وتلحق البنوك بالهيئات والمؤسسات الأخرى والمدارس في كونها تمنح السبت إجازة أسبوعية اعتيادية للعاملين بها، وتتوقف المعاملات البنكية عدا ماكينات الصراف الآلي في هذا اليوم.