السبت 24 أكتوبر 2020 الموافق 07 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

خاص.. وزير الكهرباء يكشف آخر موعد لتلقى تركيب العدادات الكودية

الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 11:14 ص
الرئيس نيوز
مصطفى علم الدين
طباعة
كشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن غدًا الأربعاء ٣٠ سبتمبر هو آخر موعد لتلقي تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية والتى تعمل بنظام الممارسة ولا يوجد نية لمد هذه الفترة مرة أخرى.


وأضاف الدكتور شاكر،فى تصريحات خاصة لـ "الرئيس نيوز" ،منذ قليل، أن هناك نظام محدد يجب الالتزام به ولا يمكن تجاوزه، مشبهًا ذلك بموعد امتحانات الثانوية العامة والتى يجب أن تبدأ وتنتهى فى وقت محدد، وهذا هو النظام الواجب اتباعه، وأن تحديد مدة 30 سبتمبر الجارى هى ليست المرة الأولى التى يتم تحديدها وإنما تم مدها من قبل الوزارة بعد أن كان مقرر لها 15 أغسطس الماضى. 


وأوضح أن وزارة الكهرباء تبدأ منذ أول أكتوبر المقبل في تركيب العدادات الكودية للمواطنين الذين تقدموا بأوراقهم  على المنصة الإلكترونية وتم فحصها ومطابقتها للشروط. 


وأضاف وزير الكهرباء أن مستهدف وزارة الكهرباء لتركيب العدادات كان 600 ألف طلب، موكدًا أن المنصة الإلكترونية لتركيب العدادات استقبلت أكثر من المستهدف حتى بلغت 1.7 مليون طلب.


ولفت إلى أنه هذه المرحلة هى خاصة بتركيب العدادات الكودية لإصحاب الممارسات الذين يستمدون التيار بشكل مخالف لتقنين أوضاعهم بشكل شرعى.


وأشار إلى  أنه على الجانب الاخر من تركيب العدادات الكودية هناك طلبات لتركيب عدادات مسبوقة الدفع للمباني غير مخالفة والمرخصة والتي بلغت خلال عام واحد ما يقارب من مليون عداد إضافي مطلوب تركيبة أيضا وبالتالى تكون وزارة الكهرباء تحتاج لوقت كافى لتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بإجمالي 2.7 مليون عداد.


وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة فى شركات التوزيع التسع التابعة لها على مستوى الجمهورية،بدأت أول يوليو الماضى تلقى طلبات توصيل التيار الكهربائي للمناطق العشوائية والمخالفة عن طريق تركيب العدادات الكودية وذلك لأصحاب نظام الممارسة فقط عبر المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء، تنفيذًا لتعليمات مجلس الوزراء.







Advertisements
ads
ads
ads
ads