الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

«يعيش جمال حتى في موته».. الزعيم يتصدر تريند تويتر في ذكري رحيله

الرئيس نيوز

تصدر الزعيم الراحل جمال عبد للناصر تريند تويتر، وذلك بمناسبة مرور ٥٠ عام علي رحيله، وتنوعت التغريدات علي موقع التدوينات الصغيرة تويتر في حب جمال عبد الناصر، قال أحد المغردون :" في حضرة الغياب.. نرثي رجلاً إتسعت همته لآمال أمته"، بينما قال محمد مصطفي مغرد آخر: "عبدالناصر كان زعيما وطنيا بالرغم من أخطاء عبد الناصر لكن كان يحاول  للنهوض بمصر بالطريقة الاشتراكية.. وكان هذا خطأ استراتيجي لكن له ما يشفع له وهو السد العالي وتأمين قناة السويس".

بينما قالت أشجان نبيل : "خمسون عاماً مضت على غياب الجسد.. ولكن مازالت روحه وأعماله تعيش فينا.. إنه الزعيم "، بينما استرجعت مغردة أخري أقوال جمال عبد الناصر قائلة: " ٥ عام علي رحيل زعيم الأمة ⁧‫جمال عبدالناصر‬⁩ ومن أقواله المأثورة (البنوك رجعتها بقت بتاعتكم.. قناة السويس رجعتها بقت بتاعتكم..كل مؤسسة في مصر رجعتهالكم.. مفيس حاجة اخدتها ليا.. وماحلتيش حاجة غير الستر)".

‏ ولد الزعيم جمال عبد الناصر فى 15 يناير 1918، فى حى باكوس الشعبى بالإسكندرية، لأسرة تنتمى إلى قرية بنى مر بمحافظة أسيوط فى صعيد مصر، وانتقل فى مرحلة التعليم الأولية بين العديد من المدارس الابتدائية حيث كان والده دائم التنقل بحكم وظيفته فى مصلحة البريد، فأنهى دراسته الابتدائية فى قرية الخطاطبة إحدى قرى دلتا مصر، ثم سافر إلى القاهرة لاستكمال دراسته الثانوية، فحصل على شهادة البكالوريا من مدرسة النهضة الثانوية بحى الظاهر بالقاهرة فى عام 1937.

بدأ عبد الناصر حياته العسكرية وهو فى التاسعة عشرة من عمره، فحاول الالتحاق بالكلية الحربية لكن محاولته باءت بالفشل، فاختار دراسة القانون فى كلية الحقوق بجامعة فؤاد (القاهرة حالياً)، وحينما أعلنت الكلية الحربية عن قبولها دفعة استثنائية تقدم بأوراقه ونجح هذه المرة، وتخرج فيها برتبة ملازم ثان فى يوليو 1938.