السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

هل يرحل قبل دوري الأبطال؟.. مستقبل فايلر يربك الأهلي

الرئيس نيوز

بات ملف رحيل السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وجهازه المعاون، عن القلعة الحمراء، حديث الصباح والمساء في الشارع الرياضي المصري، ومحل اهتمام الصحف الأفريقية وخاصة وسائل الإعلام المغربية، وذلك في ظل مواجهتي الأحمر والوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في شهر أكتوبر المقبل.

الخلاف يتمثل في بند داخل عقد فايلر مع النادي الأهلي ينص على أحقية فايلر أو الأهلي في فسخ العقد المبرم بين الطرفين بدون شرط جزائي في الفترة بين أول أكتوبر وحتى 10 أكتوبر ووقع فايلر عقدا جديدا منذ شهور يفيد باستمراره موسما جديدا ولكنه يحمل ذلك البند. 

وجاء ذلك البند في العقد بين الطرفين تحسبا لخسارة لقب دوري أبطال إفريقيا، حيث كانت نية الطرفين فسخ العقد حال خسارة أفريقيا، وتم تحديد فترة أول اكتوبر وهو الموعد القديم لنهائي دوري الأبطال قبل تأجيله إلى نوفمبر.

ويستعرض "الرئيس نيوز" كافة تفاصيل الملف الشائك الذي لم يتم حسمه نهائيا رغم جلسات مستمرة عقدها محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، مع السويسري رينيه فايلر في حضور مترجمه عمرو محب. 

- أزمة أسرية وفيروس كورونا

الخطيب عقد جلسة مع فايلر لتعديل البند الموجود في العقد بعد تعديل مواعيد نهائيات أفريقيا لكن المدرب السويسري رفض وذلك لنيته في عدم استكمال مهمته مع الأهلي في الموسم الجديد لعدم رغبة أسرته في الإقامة بمصر فضلا عن إصابة معاونه ديفيد سيزا، المدرب العام، في وعكة صحية شديدة بعد الإصابة بفيروس كورونا. 

- وعد فايلر "اتفاق جنتل مان"

فايلر رفض تعديل ذلك البند وأصر على فسخ التعاقد وعدم استكمال مهمته في الموسم الجديد ووعد مسؤولي الأهلي باستكمال بطولة إفريقيا ولكن باتفاق شفوي دون تعديل عقود مكتوبة. 

- مخاوف الأهلي 

رغم وعود فايلر الا أن الخطيب يرفض تماما وتنتابه مخاوف كبيرة من فايلر بسفره خارج البلاد وتوريط الأهلي قبل نهائيات أفريقيا.

وقام الخطيب بالتحدث مع محمد يوسف وطلب منه تولي مهمة الفريق بشكل مؤقت حال رحيل فايلر لحين التعاقد مع مدرب جديد في بداية الموسم.

- أول تعليق من فايلر على أنباء رحيله

علق رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، على الأنباء التي ترددت بشأن مطالبته بالرحيل عن منصبه خلال الفترة القادمة.

قال فايلر في المؤتمر الصحفي عقب الفوز على نادي مصر 0/3 في بطولة الدوري "لا أحب الحديث في أمور شخصية، أو أكون جزءً من الشائعات أو طرفا فيها، لكن من حقي الاطمئنان على أسرتي خاصة في ظل أزمة كورونا، وأركز في عملي كل مباراة".

وأضاف المدرب السويسري "لن أتكلم عن بنود تعاقدي، فهذه أمور بيني وبين إدارة النادي، ولا مجال للحديث عنها في وسائل الإعلام".

واستطرد "من فضلكم هذه أمور خاصة، أتناقش في الأمر مع إدارة النادي، عندما سافرت في يونيو الماضي، راهن 9 أشخاص من 10 أنني لن أعود مجددا".

وعن تطلعه للفوز بباقي ألقاب الموسم، رد المدير الفني للأهلي "لا يوجد مدرب في العالم يريد التنازل عن الألقاب، بل كل المدربين يتطلعون للفوز بكل البطولات، ومن بداية الموسم نتطلع للفوز بكل الألقاب.. حققنا بطولة الدوري ويتبقى كأس مصر ودوري الأبطال، وهدفنا جميعا تحقيق الثلاثية".