الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الوساطة الجنوبية تجتمع مع وفدي الحكومة السودانية والجبهة الثورية

الرئيس نيوز

قال مقرر لجنة الوساطة الجنوبية، الدكتور ضيو مطوك أن الاجتماع الذي عقد اليوم بفندق السلام روتانا بين الوساطة والوفد الحكومي ووفد مقدمة الجبهة الثورية، استعرض الورقة النهائية لإتفاق السلام للأطراف الموجودة بالخرطوم والمتمثلة في حكومة السودان والجبهة الثورية.

وأضاف أنه من المتوقع عرض هذه الورقة النهائية على الأطراف غير الموجودة بالخرطوم خاصة على حركة تحرير السودان بقيادة أركو مني مناوي وبعض الحركات الأخرى الموجودة في جوبا، مؤكداً أن الورقة تعكس الشكل النهائي للإتفاق الذي سيتم التوقيع عليه في الثالث من إكتوبر القادم.

وأوضح مطوك في تصريح صحفي أن الاجتماع ناقش أيضاً ترتيبات مراسم الاحتفال بالتوقيع النهائي على اتفاق السلام والذي ستكون فيه مشاركات من الحكومة والحركات والجبهة الثورية مبيناً أن الوساطة قررت تشكيل لجنة لتوحيد الرؤى بشأن المشاركة في مراسم التوقيع.

وأبان ضيو إن الغرض من الإجتماع هو تنوير الأطراف بالشكل النهائي للإتفاق منوهاََ إلى أن إتفاق السلام يحوي ستة مسارات الأمر الذي يستدعي تضمينها في إتفاق واحد وشامل يتم التوقيع عليه في الثالث من إكتوبر المقبل بجوبا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تلقي، أمس الثلاثاء، دعوة للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاق السلام بين الحكومة السودانية الانتقالية والحركات المسلحة السودانية.