الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التنمية المحلية: تلقى 1.2 مليون طلب تصالح فى مخالفات البناء حتى الأن

الرئيس نيوز

أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أن ملف التصالح فى مخالفات البناء على رأس عمل الادارة المحلية خلال الفترة الحالية نظرا لاقتراب نهاية المهلة التى حددتها الحكومة للمواطنين لتلقى طلبات التصالح فى 30 سبتمبر الجارى ، لافتاً إلى أن الدولة مصممة ولديها الإرادة الكافية للانتهاء من هذا الملف خلال الفترة الحالية والحفاظ على الاراضى الزراعية وحق الاجيال القادمة فيها .

جاء ذلك خلال افتتاح اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والدكتورة رشا راغب المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب ، اليوم الأحد، المرحلة الثانية من البرنامج التدريبى الخاص بنواب المحافظين ، وذلك بمقر الأكاديمية والذى سوف يستمر لمدة 5 أيام.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن نسبة الطلبات التى تلقتها المحافظات من المواطنين تخطت مليون و200 ألف طلب، مشددًا على أن ما سيتم تحصيله من مبالغ مالية من التصالح سيعود فى شكل مشروعات وخدمات للمواطنين مرة أخرى فى أكثر من قطاع وعلى رأسها الاسكان والصرف الصحى ومياه الشرب والطرق .

وقال شعراوى، إن كافة المحافظات قامت بتخفيض أسعار التصالح للتيسير والتسهيل على المواطنين وحرصا من الحكومة للتخفيف على المواطن خاصة فى القرى .