السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خطوات إضافة المواليد على بطاقة التموين عبر رابط دعم مصر

الرئيس نيوز

للتيسير علي المواطنين، تسعى وزارة التموين، لتوفير قاعدة بيانات ضخمة لمواكبة العصر التكنولوجي، من خلال موقع دعم مصر الذي يمكن من خلال إضافة رقم الموبايل أو تعديله للاستفادة منه بشكل شخصي والحصول على المعلومات التي تصدرها الوزارة كل شهر فيما يخص السلع التموينية التي يحصل عليها الفرد المصري.

ويوفر موقع دعم مصر، للمواطنين إمكانية التعديل في بيانات أخرى، مثل إضافة المواليد وتعديل رقم الموبايل حسب الالتزامات الأخيرة التي طالبت بها الوزارة.

خطوات إضافة المواليد لبطاقة التموين 2020:


الخطوة الأولى في تحديث بيانات بطاقات التموين، هو إضافة المواليد الجدد الذين قد تمت ولادتهم داخل الأسرة ولم تتم إضافتهم بعد، وذلك لأن أي مولود جديد يتم ولادته داخل الأسرة ولا يتم تسجيله داخل بطاقة التموين الخاصة بالأسرة، يعتبر كأنه غير موجود، ولا يتم إدراجه في قائمة المستفيدين من الدعم الذي تقدمه الدولة للأسرة المصرية.

ولإضافة المواليد لبطاقة التموين 2020، يتوجه مالك البطاقة التموينية إلى مكتب التموين التابع لهن والقيام من خلال المكتب بتسجيل المواليد الجدد.

تحديث بيانات البطاقة عبر موقع إدارة دعم مصر 2020 هى:


1- أدخل على موقع دعم مصر https://www.tamwin.com.eg.

2- أدخل على تبويب إضافة المواليد وقم بإضافة رقم البطاقة التموينية والرقم القومي.

3- بعد ذلك يتم فتح صفحة جديدة بها بيانات البطاقة.

4- قم بإضافة رقم المحمول ونوع الاستحقاق.

5- بعد إدخال نوع الاستحقاق تظهر خانة الرقم التأميني قم بإضافته مع العلم أن هناك فئات لا تحتاج لرقم تأميني مثل العمالة غير المنتظمة والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة والقصر.

6-  تظهر خانة إجمالي الدخل للعاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص قم بإدخاله.

7- أدخل بيانات المستفيد الجديد الإسم الرباعي والرقم القومي وصلة القرابة.

8- قم بتحديد نوع طلب الإضافة خبز أو تموين أو كليهما.

9- قم بالضغط على إضافة سيتم إضافة الاسم الجديد لجدول المستفيدين وبجواره عبارة «إضافة مواليد».

10- يتم عمل حفظ للطلب وتظهر رسالة على يمين الشاشة تم التسجيل والإرسال للمراجعة بنجاح.


وملاحظات يجب أن تؤخذ في الاعتبار

1- حالة البطاقة لابد أن تكون سارية حيث لا يقبل البرنامج الإضافات على بطاقات موقوفة ثم المديرية والإدارة والمكتب. 

2- قد يكون المولود من 2006 إلى 2011 وهم يصرفون خبز وموجودين على البطاقة ويوجد إلى جوار الاسم (تعديل البيانات) ويتم وضع علامة صح أمام التموين ليصبح مستفيدا تظهر بجوار بياناته كلمة تعديل، إضافة مواليد.


تابع أيضاً:







3- في بداية البرنامج لم يكن مسموحا تعديل بيانات مواليد الخبز وإضافة مواليد جدد في نفس الطلب لكنه تم التعديل والإضافة الجديدة في نفس الطلب. 

4- إذا وجد أحد المستفيدين نقص في بياناته وأمامه ساري يتم الدخول لتعديل البيانات. 

الجدير بالذكر أن أن موقع إدارة دعم مصر هو الموقع الإلكتروني المسئول عن كل ما يخص وزارة التموين من تحديث بيانات المستفيدين، وتقديم التظلمات، وإضافة أرقام الهواتف المحمولة، ليبلغ عدد المواطنين المستفيدين من الدعم والسلع التموينية نحو 71 مليون مواطن، أما الدعم الحكومي فيبلغ 89 مليار جنيه للسلع التموينية، و38 مليار جنيه للتموين، و51 مليار جنيه للخبز.