الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

استقرار سعر صرف الدولار في ختام تعاملات الأسبوع

الرئيس نيوز

شهد سعر صرف الدولار استقرارا خلال الأسبوع المنقضى وذلك في ظل استمرار التدفقات النقدية.

وسجل سعر صرف الدولار بالبنك المركزي 15.68 جنبه للشراء و15.81 جنيه للبيع، فيما سجل متوسط سعر الدولار بالجهاز المصرفي 15.70 و15.80 جنيه للشراء والبيع على التوالي.

بينما سجل تباينا في السوق المحلية ليسجل في بنكي الأهلى ومصر 15.72 جنيه للشراء و15.82 جنيه للبيع مقابل البنوك التجارية التي سجلت سعر 15.71 جنيه للشراء و15.81 جنيه للبيع.

وأكدت مؤسسة جولد مان ساكس الأمريكية أنها لا تزال ترى أن الجنيه المصري سيظل قوياً مع اتجاه تصاعدي، في ظل التوقعات بتوالى التدفقات الداخلة إلى البلاد، موضحة أن إرتفاع الجنيه لن يشكل أية مخاطر كبيرة على القدرة التنافسية للصادرات المصرية، مطالبة في الوقت نفسه بضرورة تشجيع القطاع الخاص على زيادة الاستثمار في مجالات البحث والتطوير وبناء القدرات.

وكشفت جولدمان ساكس عن أنها تعتزم جدييا وضع توقعات للجنيه المصري في المستقبل القريب في ضوء التطورات الأخيرة لاستجابة العملة لقوة العرض والطلب في سوق العملات الأجنبية.

وتوقعت جولدمان ساكس استقرار معدل التضخم عند حوالي 4.5% خلال الشهرين المقبلين وهو معدل أقل من مستهدف البنك المركزي المصري مع إحتمالية عودة التضخم إلى نطاق ما بين 7% و7.5% مستقبلا.

وأكدت أن معدل سعر الفائدة الحقيقية في مصر والعائد من أدوات الدين البالغ حوالي 6.5% و6.7% من بين المعدلات الأكثر جاذبية على مستوى العالم مقارنة بمعدلات بين 1% و0.5% التي تقدمها الدول المناظرة ما يعزز شهية المستثمرين الأجانب والتوقعات بشأن التدفقات الأجنبية.