الأربعاء 27 يناير 2021 الموافق 14 جمادى الثانية 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

ترامب: 5 دول عربية ترغب في التطبيع مع إسرائيل

الخميس 17/سبتمبر/2020 - 12:16 م
الرئيس نيوز
طباعة
نقلت صحيفة "عروتس شيفع" الإسرائيلية عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس، قوله إن دولتين أخريين قد تنضمان قريباً إلى الإمارات العربية المتحدة والبحرين في الاعتراف بإسرائيل.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي إن "أربع أو خمس" دول عربية أخرى "تريد الدخول" وتطبيع العلاقات مع إسرائيل في أعقاب الاتفاق الذي تم توقيعه، الثلاثاء الماضي،  في البيت الأبيض مع البحرين والإمارات العربية المتحدة، مضيفًا: "تحدثت مع اثنين منهم أمس وهم مستعدون للمحاولة. وسيكون لديك مستوى كامل من السلام في الشرق الأوسط بدون دماء على الرمال".

وأوضح: "أعتقد أن المملكة العربية السعودية ستأتي في النهاية أيضًا.. هذا هو شعوري.. لا يعتمد على المعرفة بخلاف محادثتين أجريتهما مع الملك".

 وقال ترامب للصحفيين إن العديد من الدول في طريقها للتوصل إلى اتفاقيات سلام جديدة في الشرق الأوسط. ولدى سؤاله عما إذا كان يتوقع أن تحذو السعودية حذوها، قال: "لقد تحدثت مع ملك السعودية.. والخطوة ستأتي في الوقت المناسب".

وقال الرئيس مؤخرًا إنه يتوقع انضمام السعودية إلى الصفقة الإسرائيلية الإماراتية، فيما أكد عضو بارز في العائلة المالكة السعودية، في وقت لاحق أن مطلب السعودية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، هو إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة عاصمتها القدس.

وأكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على هذا الموقف، خلال محادثة مع ترامب الأسبوع الماضي، قائلاً إنه لن يكون هناك تطبيع مع إسرائيل بدون دولة فلسطينية.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads