الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 الموافق 12 صفر 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"الوفد" يتخبط.. الحزب يعلن المشاركة في القائمة وأعضاء يوقعون بالانسحاب

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 07:44 م
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements

حالة من التضارب تدور حول موقف حزب الوفد من المشاركة في القائمة الوطنية "من أجل مصر"، فعلى الرغم من إعلان الحزب في بيان رسمي اليوم، استمراره في القائمة الوطنية من أجل مصر في انتخابات النواب، خرج عدد كبير من أعضاء الهيئة العليا معلنين انسحاب الحزب من المشاركة.

وقال الحزب في بيان، عقدت الهيئة العليا لحزب الوفد اجتماعًا مساء يوم الاثنين 14 سبتمبر امتد ليوم الثلاثاء 15 سبتمبر الجاري، برئاسة النائب فؤاد بدراوي سكرتير عام الحزب لتدارس قرار خوض انتخابات مجلس النواب ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر.

وأكد الحزب، أنه عقب مناقشات تمت بأسلوب ديمقراطي انتهى الرأي اليوم بعد استكمال أخذ آراء الحاضرين الذين طلبوا التأجيل لموعد آخره غدًا الخميس، لإبداء رأيهم إلى القرار التالي: "الموافقة على خوض انتخابات مجلس النواب ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر وعدم الانسحاب".

إلا أن عدد كبير من أعضاء الهيئة العليا خرجوا معلنين انسحاب الحزب من المشاركة، حيث قال عدد من أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد أنهم في اجتماعهم امس الثلاثاء صوتوا بأغلبية الأصوات الانسحاب من التحالف الانتخابي وعدم خوض الانتخابات البرلمانيه نتيجة عدم الشفافية وعدم توافر العدالة امام مرشحي الوفد وعدم عرض رئيس الوفد لأسماء المرشحين على أعضاء الهيئة العليا.

وأصدر الرافضون للمشاركة بيان أكدو فيه، "بهذه المناسبة نرفض نحن أغلبية الأعضاء البيان الذي صدر من المركز الإعلامي لأنه صدر من غير ذي صفه وقرار الهيئة العليا هو أعلى سلطه لحرب الوفد وهي في انعقاد مستمر غدا في الثانية ظهرا للإعلان الرسمي للانسحاب من قائمة التحالف".

وحمل البيان توقيع عدد من الأعضاء وهم حسين منصور وطارق سباق ومحمد عبده ومحمد حلمى سويلم ومحمد عبد العليم وحاتم رسلان ونبيل عبدالله وعبد العظيم الباسل وأحمد جاويش ومحمد مصطفى سليم وعمر عبد الجواد وصفوت عبد الحميد وعصام الصباحي وحمدان الخليلى وهالة الملاح ومحمد الزاهد ومحمد نصر وكاظم فاضل وعبد السند يمامة وأنور بهادر وأميمة عوض ومحمد البدرى وعباس حزين وسفير نور وعلى شعيب.

Advertisements
ads
ads
ads