الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الوطنية للإعلام" تشكل لجنة لتوحيد الأجور.. وجدل بين العاملين في ماسبيرو

الرئيس نيوز

أصدر حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، قرارا بتشكيل لجنة برئاسة إسماعيل الششتاوي، وعضوية كل من طارق الشرباصي رئيس الشئون المالية بقطاع الهندسة الإذاعية، وخالد السبكي كبير محاسبين بدرجة مدير عام بالقطاع الاقتصادي، وأحمد طه رئيس الشئون القانونية، وأحمد حسين رئيس الشئون القانونية لقطاع الهندسة الإذاعية وآخرين.

وتختص اللجنة بدراسة أوضاع الأجور في قطاعات الهيئة الوطنية للإعلام ووضع تصور نهائي لتوحيد الأجر للبرامجيين والإداريين بما ينهي حالة الارتباك في الرواتب والمخصصات المالية التي يشهدها العاملون في ماسبيرو منذ سنوات ما بعد 2011.

القرار أثار جدلا واسعا بين العاملين في الهيئة الوطنية للإعلام، حتى رأى البعض أنه قرار جرئ الهدف منه إصلاح مالي لتعقيدات وأمور عالقة منذ سنوات طويلة، وأخرون رأوا أن الفكرة في حد ذاتها قابلة للدراسة وتشكيل اللجنة هدفه دراسة الأوضاع المالية ومحاولة تصويبها، فيما أكد أخرون أن فكرة المساواة بين البرامجيين والإداريين غير دقيقة لاختلاف طبيعة العمل بينهما.

وأكد مصدر مسئول أن اللجنة التي تم تشكيلها تعمل بشكل قانوني، ولديها صلاحيات وستصدر توصياتها وتقريرها وتبلغه إلى رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين، وسيقوم بدوره باتخاذ الإجراءات اللازمه في المرحلة المقبلة، مؤكدا أن اللجنة سيستمر عملها لفترة تستغرق شهرين مبدئيا، قبل إصدار أي توصيات.

ويعد ذلك القرار أحد أهم القرارات التي اتخذها زين لتحقيق العدالة بين جميع العاملين في قطاعات الهيئة الواحدة، وتصحيح تلك اللجنة أخطاء التفرقة بين الرواتب.