الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 الموافق 12 صفر 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"هروب أبو شقة".. قلق وترقب في "الوفد" بشأن موقفه في قائمة الانتخابات

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 11:21 ص
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements
ينتظر أعضاء حزب الوفد غدًا الخميس بحالة من الترقب والقلق لحسم قراراهم بشأن المشاركة في القائمة الوطنية لانتخابات مجلس النواب وفق ما قرر أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد، برئاسة فؤاد بدراوي سكرتير عام الحزب، خلال اجتماعهم الذي انعقد أمس بمقر الحزب، في ظل تساؤلات عن هروب أبو شقة وتركه للوفد إبان عقده اجتماعين للهيئة العليا والتي تمت برئاسة بدراوى. 

ورغم إعلان المعتصمين بحزب الوفد فض اعتصامهم بعد استغلال قناة الشرق الذراع الإعلامية لجماعة الإخوان الإرهابية للأحداث وبثها عبر وسائلها لخدمة أجندتها المعادية للدولة المصرية بإثارة الفتن والبلبلة والفوضى في البلاد، إلا أن الوضع لم يهدأ في الحزب خاصة في ظل غياب المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد عن حضور الاجتماع الأخير.

وأثار إصرار قيادات القائمة الوطنية على عدم زيادة المقاعد التي تم تخصيصها لحزب الوفد إلى تعقيد الأمور داخل الحزب، خاصة بين عدد من أعضاء الحزب الذين تلقوا وعودا من المستشار بهاء الدين أبو شقة بدخولهم الانتخابات ضمن القائمة وهو ما أثار حالة من الغضب والاستياء.

تأتي هذه الأحداث استمرارًا لحالة الغضب التي سادت الأجواء داخل الوفد خاصة بعد انتخابات مجلس الشيوخ والحصول على نسبة ضعيفة وصفر في الانتخابات الفردية، فضلًا على حالة التوتر والقلق والغضب بسبب ما آلت إليه الأمور في مفاوضات التمثيل ضمن القائمة الوطنية فى انتخابات مجلس النواب.

ويشارك 12 حزبًا حتى الآن في تشكيل القائمة الوطنية لانتخابات مجلس النواب، وهي مستقبل وطن، وحزب الوفد، وحزب حماة الوطن، وحزب مصر الحديثة، وحزب المصري الديمقراطي، وحزب الشعب الجمهوري والإصلاح والتنمية، والتجمع، وإرادة جيل، وحزب الحرية المصري، والعدل، والمؤتمر، بجانب تنسيقية شباب الأحزاب.
Advertisements
ads
ads
ads